أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الكنيسة في لبنان | البابا فرنسيس: بدون دعم صلاة المؤمنين لا يمكن لخليفة بطرس أن يتمّم رسالته في العالم
البابا فرنسيس: بدون دعم صلاة المؤمنين لا يمكن لخليفة بطرس أن يتمّم رسالته في العالم
البابا فرنسيس

البابا فرنسيس: بدون دعم صلاة المؤمنين لا يمكن لخليفة بطرس أن يتمّم رسالته في العالم

استقبل قداسة البابا فرنسيس في القصر الرسولي بالفاتيكان أعضاء جمعيّة الصلاة التابعة للطوباوي تشارلز الأول إمبراطور النمسا والتي تصلّي من أجل السلام بين الشعوب في مختلف بلدان العالم وللمناسبة وجّه الأب الأقدس كلمة رحّب بها بضيوفه وقال تندرج جمعيّتكم السنويّة في روما في إطار المئويّة الأولى لمبادرة السلام التي أطلقها البابا بندكتس الخامس عشر والتي دعمها الطوباوي تشارلز الأول إمبراطور النمسا برغبة قويّة لوضع حدٍّ لمجازر الحرب العالميّة الأولى.

تابع الأب الأقدس يقول إن الأهداف الثلاثة لجمعيّتكم والتي شدّد عليها رئيسكم – البحث عن مشيئة الله والحفاظ عليها، الالتزام لصالح السلام والعدالة والتعويض عن الظلم في التاريخ – كانت الدافع في حياة الطوباوي تشارلز كسياسي وزوج وأب عائلة وابن كنيسة. وإذ أسلم ذاته لمشيئة الله قبل الألم وقدّم حياته تضحية في سبيل السلام يدعمه حب وإيمان زوجته خادمة الله زيتا.

أضاف البابا فرنسيس يقول إن تحديات زمننا تتطلّب تعاون جميع الرجال ذوي الإرادة الصالحة ولاسيما الصلاة والتضحية. لذلك أدعوكم كي تحافظوا على وعدكم بأن تشاركوا، من خلال الصلاة والالتزام الشخصي، بجهود الأب الأقدس في سبيل السلام؛ لأنّه بدون دعم صلاة المؤمنين لا يمكن لخليفة بطرس أن يتمّم رسالته في العالم. أعتمد عليكم وأكِلُكم للحماية الوالديّة لمريم الكليّة القداسة ولشفاعة الطوباوي تشارلز الأول إمبراطور النمسا وأمنح بركتي الرسوليّة لكم ولجميع أحبائكم.
إذاعة الفاتيكان

عن ucip_Admin