أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | البابا فرنسيس سيتواصل عبر الإنترنت مع أطفال ذوي احتياجات خاصة
البابا فرنسيس سيتواصل عبر الإنترنت مع أطفال ذوي احتياجات خاصة
البابا فرنسيس

البابا فرنسيس سيتواصل عبر الإنترنت مع أطفال ذوي احتياجات خاصة

ذكر موقع romereports أن البابا فرنسيس الذي فاجأ الجميع في شهر أيلول الماضي حين تحدث مع أطفال من مختلف القارات عبر الإنترنت، سيقوم بالمبادرة نفسها هذا الأسبوع ولكن ما يختلف هذه المرة أن الحديث سيدور مع أطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة.

بالنسبة الى المدير العام لسكولاس السيد خوسيه ماريا ديل كورال فالبابا يعتقد أنه يجب بناء جسور مع الذين يعيشون حالات خاصة ولا يجب بناء الجدران. أما اللقاء فسيتم في الخامس من شباط وهو اليوم الأخير للمؤتمر الذي عقدته مؤسسة سكولاس في الفاتيكان، والهدف الأساسي من التواصل مع الأطفال هو تعزيز السلام والحوار من خلال الثقافة.

ستحضر المؤتمر تقريبًا 400000 مدرسة مشاركة في البرنامج وسيكون للبابا اتصال مع افريقيا أيضًا. وأضاف المدير العام، ودائما بحسب الموقع عينه، أنه في حال سارت الأشياء كما هو مقدر، فسيفتتح البابا أول مركز لسكولاس في افريقيا وبالتحديد في الموزمبيق.

من الجدير بالذكر أنه خلال المؤتمر سيتم التناقش بين ممثلي الدول حول كيفية جعل كل مجتمع يعنى بثقافة الجيل الشاب وأن هذا الموضوع ليس حكرًا على الأهل والمدرسين.

زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).