أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | البابا فرنسيس: ليتشفّع القديس يوحنا بولس الثاني من أجل شعب الله والسلام في العالم
البابا فرنسيس: ليتشفّع القديس يوحنا بولس الثاني من أجل شعب الله والسلام في العالم
البابا فرنسيس: ليتشفّع القديس يوحنا بولس الثاني من أجل شعب الله والسلام في العالم

البابا فرنسيس: ليتشفّع القديس يوحنا بولس الثاني من أجل شعب الله والسلام في العالم

في كلمته بعد صلاة “إفرحي يا ملكة السماء” البابا فرنسيس يذكر بالاحتفال بالمئوية الأولى لولادة القديس يوحنا بولس الثاني

بعد تلاوته صلاة “إفرحي يا ملكة السماء” حيا الأب الأقدس المؤمنين وقال تصادف غدًا الذكرى المئوية الأولى لولادة القديس يوحنا بولس الثاني في فادوفيتسيه في بولندا. نذكره بمودّة وامتنان كبيرَين. سأحتفل عند الساعة السابعة من صباح غد بالقداس الإلهي الذي سيتمُّ نقله عبر “mondovisione” على المذبح حيث ترقد رفاته. ليتشفّع باستمرار من السماء من أجل شعب الله والسلام في العالم.

تابع البابا فرنسيس يقول لقد استُعيدت في بعض البلدان الاحتفالات الليتورجية بحضور المؤمنين، فيما لا تزال تدرس إمكانية ذلك في بلدان أخرى؛ ابتداء من يوم غد سيصبح من الممكن في إيطاليا الاحتفال بالقداس الإلهي بمشاركة الشعب. ولكن من فضلكم لنسر قدمًا بحسب القوانين والتدابير التي تُعطى لنا لكي نحافظ على صحّة كل فرد وعلى صحة الشعب.

أضاف الحبر الأعظم يقول من تقليد العديد من الرعايا أن تحتفل في شهر أيار بقداديس المناولة الأولى. بالتأكيد وبسبب الوباء تمّ تأجيل وقفة الإيمان والعيد هذه؛ لذلك أرغب في أن أتوجّه بفكري إلى الأطفال الذين كانوا سينالون الإفخارستيا للمرّة الأولى؛ أيها الأعزاء، أدعوكم لكي تعيشوا زمن الانتظار هذا كفرصة لكي تستعدّوا بشكل أفضل بواسطة الصلاة وقراءة كتاب التعليم المسيحي لكي تتعمّقوا في معرفة يسوع وتنموا في الصلاح وخدمة الآخرين.

وخلص الأب الأقدس إلى القول يبدأ اليوم أسبوع “كُن مُسبّحًا” والذي سيُختتم يوم الأحد المقبل الذي سنذكر فيها الذكرى السنوية الخامسة لصدور هذه الرسالة العامة. لنكن في زمن الوباء هذا أكثر إدراكًا لأهميّة العناية ببيتنا المشترك، وأتمنى أن يساعد التأمل والالتزام المشترك في خلق وتعزيز مواقف بنّاءة من أجل العناية بالخليقة.

أخبار الفاتيكان

عن ucip_Admin