أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الكنيسة في العالم | البابا فرنسيس: مستقبل الأرض هو بين أيدينا ويعتمد على قراراتنا!
البابا فرنسيس: مستقبل الأرض هو بين أيدينا ويعتمد على قراراتنا!

البابا فرنسيس: مستقبل الأرض هو بين أيدينا ويعتمد على قراراتنا!

بعد تلاوة صلاة التبشير الملائكي حيا قداسة البابا فرنسيس المؤمنين المحتشدين في ساحة القديس بطرس وقال أيها الإخوة والأخوات الأعزاء، أحمل كلَّ يومٍ أوكرانيا العزيزة والمعذبة في قلبي، والتي لا تزال تعاني من الاعتداءات البربرية، مثل تلك التي ضربت مركز التسوق في كريمينشوك. أُصلّي لكي تنتهي هذه الحرب المجنونة قريبًا، وأجدد دعوتي للمثابرة، بدون كلَل، في الصلاة من أجل السلام: ليفتح الرب مسارات الحوار التي لا يريدها البشر أو لا يمكنهم أن يجدوها! ولا نتوانينَّ أبدًا عن مساعدة الشعب الأوكراني الذي يتألّم بشدة.

تابع البابا فرنسيس يقول في الأيام الأخيرة، اندلعت عدة حرائق في روما، بسبب درجات الحرارة المرتفعة، في حين أن الجفاف في العديد من الأماكن يمثل الآن مشكلة خطيرة، ويتسبب في أضرار جسيمة لنشاطات الإنتاج والبيئة. آمل أن يتم تنفيذ الإجراءات اللازمة لمواجهة هذه الحالات الطارئة والوقاية من حالات الطوارئ في المستقبل. على هذا كلّه أن يجعلنا نفكر في حماية الخليقة، التي هي مسؤوليتنا، مسؤوليّة كل واحد منا. إنها ليست موضة، إنها مسؤولية: مستقبل الأرض هو بين أيدينا ويعتمد على قراراتنا!

أضاف الحبر الأعظم يقول يتمُّ اليوم هنا في الساحة توزيع العدد الأول من صحيفة ” L’Osservatore di strada “، الإصدار الشهري الجديد لصحيفة الأوسيرفاتوري رومانو. في هذه الصحيفة، يصبح الأخيرون روادًا: في الواقع، يشارك الفقراء والمهمشون في العمل التحريري، والكتابة، ومن خلال مقابلات معهم، تميّز صفحات هذا الصحيفة، التي يتم تقديمها مجانًا. وإذا أراد شخص ما أن يعطي شيئًا ما، فيمكنه أن يعطيه طواعية، لكن خذوها بحرية لأنه عمل جيد يأتي من القاعدة، من الفقراء، كتعبير عن المهمشين.

وخلص البابا فرنسيس إلى القول في عيد الرسولين القديسين بطرس وبولس، شفيعي روما الرئيسيين، أعبر عن أطيب تمنياتي لسكان روما ولجميع المقيمين في هذه المدينة، آملاً أن يجد الجميع فيها استقبالاً كريمًا يليق بجمالها. روما جميلة! كذلك أجدد امتناني لوفد بطريركية القسطنطينية المسكونية الذي أرسله البطريرك برتلماوس الأخ العزيز وأرسل له تحية ودية وأخوية. أتمنى للجميع عيدًا مباركًا. ومن فضلكم لا تنسوا أن تصلّوا من أجلي.

عن ucip_Admin