أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | البابا فرنسيس: “موهبة المشورة من أجل اتخاد خيارات ملموسة بحسب قلب الله”
البابا فرنسيس: “موهبة المشورة من أجل اتخاد خيارات ملموسة بحسب قلب الله”
البابا فرنسيس

البابا فرنسيس: “موهبة المشورة من أجل اتخاد خيارات ملموسة بحسب قلب الله”

“إنّ موهبة المشورة تجعلنا قادرين على اتخاذ قرارات ملموسة بحسب قلب الله” هذا ما فسّره البابا فرنسيس في تعليمه يوم 7 أيار أثناء المقابلة العامة في ساحة القديس بطرس.

تابع البابا تعليمه حول مواهب الروح القدس فبعد أن تحدّث عن موهبتي الحكمة والفهم، اليوم ينتقل إلى موهبة المشورة: “إنّ موهبة المشورة هي كنز للجماعة المسيحية لأنّ الرب يكلّمنا في الأوقات الصعبة من حياتنا من خلال إخوة لنا يساعدونا على اكتشاف مشيئة الله”.

“أيها الإخوة والأخوات، إنّ الرب بذاته ينير قلبنا من خلال موهبة المشورة حتى يفهمنا الطريق الصحيح للتصرّف والتحدّث ويدلّنا على الطريق الذي علينا اتباعه. إنّ الروح القدس يجعلنا حساسين على صوته، يوجّه أفكارنا ونوايانا بحسب قلب الله. إنه يميل نظرنا الداخلي نحو يسوع…

من هنا، يجعلنا الروح القدس قادرين على اتخاذ قرارات ملموسة متّحدة مع الله. من خلال الصلاة، نتعلّم أن نسأل الله ما هي مشيئته”.

ثمّ شجّع البابا الحاضرين قائلاً: “أودعوا حياتكم بثقة بين يديّ الله وبالأخص القرارات التي عليكم اتخاذها في الأوقات الصعبة”.

زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).