أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | البابا فرنسيس يحثّ الجميع على التعاون من أجل نزع الأسلحة النووية!
البابا فرنسيس يحثّ الجميع على التعاون من أجل نزع الأسلحة النووية!
البابا فرنسيس

البابا فرنسيس يحثّ الجميع على التعاون من أجل نزع الأسلحة النووية!

دعا البابا فرنسيس القادة في العالم وكل أهل الإيمان أن يتكاتفوا من أجل التخلّص من تهديدات الأسلحة النووية وقد قرأ رئيس الأساقفة سيلفانو توماسي، المراقب الدائم للفاتيكان لدى الأمم المتحدة ما جاء على لسان البابا عند افتتاح أعمال مؤتمر “الانعكاسات الإنسانية للسلاح النووي” في فيينا، النمسا.

أكّد البابا في الرسالة التي وجهها إلى رئيس المؤتمر ووزير الخارجية والشؤون الأوروبية والاندماج في الحكومة الفدرالية النمساوية السيد سيباستيان كورتز أنّ الأسلحة النووية هي مشكلة عالمية تعاني منها الأمم اليوم ولها انعكاسات سلبية على الأجيال المستقبلية.

وذكّر بضحايا الأسلحة النووية مشيرًا إلى ضرورة عدم الوقوع في الخطأ نفسه الذي يلحق أضرارًا جسيمة بالبشر والخليقة حاثًا الجميع على تقدير الجمال والمحبة والتعاون والأخوّة بما أنّ الأسلحة النووية قادرة أن تدمّر البشر وتمسح الحضارات. كذلك أوضح أنّ السلام لا يُبنى إلاّ من خلال العدالة والتنمية الاجتماعية والاقتصادية والحرية واحترام حقوق الإنسان ومشاركة الجميع في الشؤون العامة وتوطيد الثقة بين الشعوب.

ثمّ أمل أخيرًا أن تتواصل الجهود من أجل نزع الأسلحة النووية مؤكدًا بأنّ ما من شيء مستحيل ويمكن أن نعيش في عالم خاليًا من الأسلحة النووية.

زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).