أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الكنيسة في العالم | البابا فرنسيس يدعو المؤمنين للانضمام إلى صلاة مسبحة الوردية من أجل السلام
البابا فرنسيس يدعو المؤمنين للانضمام إلى صلاة مسبحة الوردية من أجل السلام

البابا فرنسيس يدعو المؤمنين للانضمام إلى صلاة مسبحة الوردية من أجل السلام

في كلمته بعد تلاوة صلاة افرحي يا ملكة السماء البابا فرنسيس يذكر بتطويب الأب لويجي لينزيني وباليوم العالمي لوسائل التواصل الاجتماعي

بعد تلاوة صلاة افرحي يا ملكة السماء حيا قداسة البابا فرنسيس المؤمنين المحتشدين في ساحة القديس بطرس وقال أيها الإخوة والأخوات الأعزاء، بالأمس، في مودينا، تمَّ إعلان تطويب الأب لويجي لينزيني، شهيد للإيمان، قُتل عام ١٩٤٥ لأنه كان مذنبًا بإعلان القيم المسيحية كدرب رئيسي للحياة، في مناخ من الكراهية والصراع في ذلك الوقت. ليساعدنا هذا الكاهن، الراعي بحسب قلب المسيح ورسول الحقيقة والعدالة، من السماء لكي نشهد للإنجيل بمحبة وشجاعة.

تابع البابا فرنسيس يقول يحتفل اليوم باليوم العالمي لوسائل التواصل الاجتماعي تحت عنوان الإصغاء بأُذُن القلب. أن نعرف كيف نُصغي، بالإضافة إلى كونه أول عمل محبة، هو أيضًا العنصر الأول الذي لا غنى عنه للحوار والتواصل الجيد: أن نعرف كيف نُصغي، ونسمح للآخرين بأن يقولوا كلَّ شيء بدون أن نقاطعهم، أن نعرف كيف نُصغي بالأُذن والقلب. أتمنى أن ينمو الجميع في هذه القدرة على الاصغاء بالقلب.

أضاف الحبر الأعظم يقول يُصادف اليوم في إيطاليا اليوم الوطني للتخفيف من الألم. لنتذكر أن الشخص المريض هو على الدوام أهم من مرضه، وأنه حتى عندما يتعذر الشفاء، يكون من الممكن دائمًا أن نعالج، يكون من الممكن دائمًا أن نعزّي، ويكون من الممكن دائمًا أن نجعل المريض يشعر بقربنا منه.

وخلص البابا فرنسيس إلى القول بعد غد، آخر يوم من شهر أيار (مايو)، العيد الليتورجي لزيارة القدّيسة مريم البتول، عند الساعة السادسة مساءً، في بازيليك القديسة مريم الكُبرى، سنتلو صلاة مسبحة الوردية من أجل السلام، بالتزامن مع العديد من المزارات في بلدان عديدة. أدعو المؤمنين والعائلات والجماعات للانضمام إلى هذه الصلاة لكي ننال من الله بشفاعة ملكة السلام العطيّة التي ينتظرها العالم.

عن ucip_Admin