أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | البابا فرنسيس يستقبل أعضاء جمعيّة القديس بطرس
البابا فرنسيس يستقبل أعضاء جمعيّة القديس بطرس
البابا فرنسيس

البابا فرنسيس يستقبل أعضاء جمعيّة القديس بطرس

استقبل قداسة البابا فرنسيس في قاعة كليمينتينا في القصر الرسولي بالفاتيكان أعضاء جمعيّة القديس بطرس وللمناسبة وجّه الأب الأقدس كلمة رحّب بها بضيوفه وقال أعبّر لكل فرد منكم عن تقديري على ما تقومون به كل يوم في خدمة الشرائح الأشدَّ ضعفًا بين سكان مدينتنا. إن جمعيّتكم، إذ تدخل في الواقع الكنسي لأبرشيّة روما، هي تعبير عن كنيسة “في خروج”: كنيسة تسير لتبحث وتزور وتلتقي وتصغي وتشارك وتقف مع الأشخاص الأشد فقرًا. لا يُطلب من كل فرد منكم أن تذهبوا للقاء المعوزين وحسب وإنما أن تحملوا لهم يسوع أيضًا.
تابع الأب الأقدس يقول تجدون أمامكم مثال العذراء التي نرفع إليها صلاتنا بتقوى مميزّة خلال شهر أيار هذا. على مثالها، لا تتعبوا من الانطلاق والذهاب مسرعين للقاء الآخرين وحمل الله لهم. هي تحمل الله لأنها في شركة عميقة معه. “طوبى للتي آمنت” تقول لها أليصابات. مريم هي أيقونة الإيمان. وفي الإيمان فقط يمكننا أن نحمل يسوع. في هذه السنة المقدّسة للرحمة، فيما نجتهد لنسير على درب أعمال الرحمة، نحن مدعوون لنتجدّد في الإيمان. لكي نحمل الرب للذين يتألّمون في الجسد والروح علينا أن نعزز الإيمان، ذاك الإيمان الذي يولد من الإصغاء لكلمة الله ويبحث عن شركة عميقة مع يسوع.
وختم البابا فرنسيس كلمته لأعضاء جمعيّة القديس بطرس بالقول أشجّعكم على الاستمرار في شهادتكم لإنجيل المحبة وفي كونكم على الدوام علامة وأداة لحنان الله تجاه كل إنسان ولاسيما الأكثر هشاشة وتهميشًا. أكلكم مع عائلاتكم والتزامكم الرسولي إلى حماية العذراء القديسة وشفاعة القديسين بطرس وبولس، وأسألكم أن تعضدوا خدمتي بالصلاة.
إذاعة الفاتيكان

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).