أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | البابا فرنسيس يستقبل رئيس جمهورية غينيا والوفد المرافق: بيان دار الصحافة الفاتيكانية
البابا فرنسيس يستقبل رئيس جمهورية غينيا والوفد المرافق: بيان دار الصحافة الفاتيكانية
الفاتيكان

البابا فرنسيس يستقبل رئيس جمهورية غينيا والوفد المرافق: بيان دار الصحافة الفاتيكانية

استقبل البابا فرنسيس في القصر الرسولي بالفاتيكان رئيس جمهورية غينيا السيد ألفا كوندي والوفد المرافق. وصدر في أعقاب اللقاء بيان عن دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي جاء فيه أن الضيف الغيني اجتمع لاحقا إلى أمين سر دولة حاضرة الفاتيكان الكاردينال بيترو بارولين يرافقه أمين سر الدولة للعلاقات مع الدول المطران بول ريتشارد غالاغر. وخلال المحادثات الودية تم تسليط الضوء على العلاقات الجيدة القائمة بين الكرسي الرسولي وجمهورية غينيا، وتوقف الجانبان عند بعض القضايا ذات الاهتمام المشترك، من بينها النمو المتكامل للشخص، حماية البيئة، التصدي للظلم الاجتماعية والفقر، مع التشديد على ضرورة وضع سياسات ملائمة لمواجهة مشاكل الهجرة.
تابع بيان دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي مشيرا إلى أن الطرفين ثمّنا الدور والإسهام الهام الذي تقدمه المؤسسات الكاثوليكية في هذا البلد الأفريقي، لاسيما في مجالي التربية والصحة، فضلا عن التطرق إلى ضرورة تعزيز الحوار ما بين الأديان مع الجماعة المسلمة. وتناولت المحادثات الثنائية أيضا الوضع السياسي والاجتماعي في المنطقة، مع الإشارة إلى الالتزام الملموس لجمهورية غينيا على صعيد إحلال السلام في المنطقة.
إذاعة الفاتيكان

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).