أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الكنيسة في العالم | البابا فرنسيس يصلّي من أجل الأطفال الذين يتألمّون
البابا فرنسيس يصلّي من أجل الأطفال الذين يتألمّون

البابا فرنسيس يصلّي من أجل الأطفال الذين يتألمّون

في نيّته للصلاة لشهر تشرين الثاني نوفمبر ٢٠٢٢ البابا فرنسيس يصلّي لكي يتمكّن الأطفال الذين يتألّمون من أن يحصلوا على التعليم ويكتشفوا مجدّدًا عاطفة العائلة.

صدرت عصر الاثنين رسالة الفيديو للبابا فرنسيس لنيته للصلاة لشهر تشرين الثاني نوفمبر ٢٠٢٢ التي يتم بثها شهرياً من خلال شبكة الصلاة العالمية للبابا والتي يدعو قداسة البابا فيها هذا الشهر للصلاة من أجل الأطفال الذين يتألّمون.

قال البابا فرنسيس لا يزال هناك ملايين الأطفال الذين يتألّمون ويعيشون في ظروف تشبه العبودية. إنهم ليسوا أرقامًا: إنهم بشر لهم اسماء، ووجوه خاصة بهم وهوية أعطاهم الله إياها. كثيرًا ما ننسى مسؤوليتنا ونغمض أعيننا إزاء استغلال هؤلاء الأطفال، الذين ليس لديهم الحق في أن يلعبوا ويدرسوا ويحلموا. ليس لديهم حتى دفء عائلة.

تابع الأب الأقدس يقول كل طفل مهمش، تركته عائلته، بدون تعليم وبدون مساعدة طبية، هو صرخة! صرخة ترتفع إلى الله وتندد بالنظام الذي بنيناه نحن الكبار. إنَّ الطفل المتروك هو خطأنا. لم يعد بإمكاننا أن نسمح لهم بأن يشعروا أنهم وحدهم ومتروكين: يجب أن يتلقوا التعليم وأن يشعروا بحب العائلة، لكي يعرفوا أن الله لا ينساهم.

وختم البابا فرنسيس رسالة الفيديو لنيته للصلاة لشهر تشرين الثاني نوفمبر ٢٠٢٢ بالقول لنصلِّ لكي يتمكّن الأطفال الذين يتألّمون – الذين يعيشون في الشوارع وضحايا الحروب والأيتام – من أن يحصلوا على التعليم ويكتشفوا مجدّدًا عاطفة العائلة.

عن ucip_Admin