أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | البابا فرنسيس يعايد سلفه بندكتس السادس عشر بعيده التاسع والثمانين!
البابا فرنسيس يعايد سلفه بندكتس السادس عشر بعيده التاسع والثمانين!
البابا الفخري بندكتس السادس عشر

البابا فرنسيس يعايد سلفه بندكتس السادس عشر بعيده التاسع والثمانين!

احتفل البابا بندكتس السادس عشر بعيده التاسع والثمانين وتلقّى معايدة خاصة من البابا فرنسيس. وللمناسبة ذكّر البابا فرنسيس الصحافيين وكل الحاضرين على متن الطائرة المتوجّهة إلى اليونان يوم السبت 16 نيسان: “أودّ أن أذكّركم بأنّ اليوم هو العيد التاسع والثمانين للبابا بندكتس السادس عشر. صلّوا من أجله”.

وكان قد سافر البابا فرنسيس يوم السبت ليلتقي اللاجئين على الجزيرة اليونانية في ليسبوس وعاد في اليوم نفسه. كما ووجّه رسالة معايدة في يوم عيد ميلاد البابا بندكتس السادس عشر. وكتب: “إنّ البابا فرنسيس ومع كلّ من يرافقه في زيارته إلى ليسبوس من صحافيين ومعاونين يرسل إلى البابا الفخري بندكتس السادس عشر أطيب التمنيات والمعايدات لمناسبة عيده التاسع والثمانين طالبًا من الرب أن يبارك خدمته الثمينة في قربه من الكنيسة الجامعة والصلاة من أجلها”.

وكان قد حضر بندكتس حفلاً موسيقيًا مع أخيه الأكبر المونسنيور جورج راتزينغر البالغ من العمر 92 عامًا. وتجدر الإشارة إلى أنّ موزار هو الموسيقي المفضّل لدى البابا بندكتس السادس عشر وعُقد الحفل الغنائي في قصر ليو الثاني عشر كما أورد موقع الأنباء الكاثوليكية يوم أمس الأحد 17 نيسان 2016.

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).