أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | البابا فرنسيس يعين غريغ بورك مديرًا لدار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي
البابا فرنسيس يعين غريغ بورك مديرًا لدار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي
الأب لومباردي

البابا فرنسيس يعين غريغ بورك مديرًا لدار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي

قبل قداسة البابا فرنسيس الاستقالة التي قدّمها الأب اليسوعي فديركو لومباردي، مدير دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي. وعيّن الأب الأقدس مديرًا لدار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي بدءًا من الأول من آب أغسطس 2016 غريغ بورك، النائب الحالي لمدير دار الصحافة الفاتيكانية. كما وعيّن الحبر الأعظم نائبة لمدير دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي وبدءا من الأول من آب أغسطس 2016، بالوما غارسيا أوفيخيرو.
غريغ بورك من مواليد الثامن من تشرين الثاني نوفمبر من العام 1959 في ساينت لويس بالولايات المتحدة الأمريكية. مجاز في الأدب المقارن من جامعة كولومبيا في نيويورك عام 1983، وتخصص فيما بعد في الصحافة. وفي تلك السنوات انضم كعضو إلى الـ أوبوس داي. عمل في وكالة “يونايتد برس انترناشونال” في شيكاغو، ومن ثم في وكالة “رويترز”، ومجلة “ميتروبوليتان” إلى حين إرساله إلى روما كمراسل لمجلة “ناشونيل كاثوليك ريجيتسر”. وفي عام 1990، بدأ يتعاون مع مجلة “تايم”. وفي العام 2001، بدأ العمل في التلفزيون كمراسل من روما لـ “فوكس نيوز”. وفي العام 2012 دُعي إلى أمانة سر الدولة، قسم الشؤون العامة، كمستشار للاتصالات. وهو منذ الحادي والعشرين من كانون الأول ديسمبر عام 2015، نائب لمدير دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي.
بالوما غارسيا أوفيخيرو من مواليد مدريد في الثاني عشر من آب أغسطس 1975. وبعد حصولها على إجازة في الصحافة عام 1998 من جامعة كومبلوتينسي في مدريد، تخصصت في إستراتيجيات الإدارة والاتصالات من جامعة نيويورك عام 2006. ومنذ العام 2012، هي مراسلة من إيطاليا وحاضرة الفاتيكان لـ “كادينا كوبي، راديو إسبانيولا” ولعدد من محطات التلفزة والصحف.
إذاعة الفاتيكان

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).