أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | البابا قلق على مصير المهاجرين في آسيا
البابا قلق على مصير المهاجرين في آسيا
البابا فرنسيس

البابا قلق على مصير المهاجرين في آسيا

أبدى البابا فرنسيس “قلقه العميق” على مصير المهاجرين الفارين من البؤس والاضطهاد في جنوب شرق آسيا، داعياً الاسرة الدولية الى تقديم “المساعدة الانسانية اللازمة”.
وقال بعد صلاة التبشير الملائكي ظهر الاحد في ساحة بازيليك القديس بطرس في الفاتيكان: “لاأزال اتابع بقلق كبير وحسرة قضية اللاجئين في خليج البنغال وبحر اندامان… اهنىء الدول التي اعلنت استعدادها لاستقبال هؤلاء الاشخاص الذين يواجهون مخاطر كبيرة ومعاناة. اشجع المجتمع الدولي على تقديم المساعدة الانسانية اللازمة لهم”.
ووصل أكثر من 3500 مهاجر في الايام الاخيرة الى ماليزيا واندونيسيا وتايلاند. ويريد المهاجرون البنغاليون الهرب من الفقر، والروهينغا المسلمون الهرب من الاضطهاد الذي يتعرضون له في ميانمار حيث الغالبية بوذية.
وفي جنوب شرق آسيا، بدأ النزوح قبل سنوات، لكن هذه الظاهرة أخذت منحى كارثيا منذ مطلع ايار بسبب الفوضى في صفوف شبكات المهربين جراء السياسة القمعية الجديدة التي تطبقها بانكوك.

النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).