أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | البابا مشجع أول لكرة القدم ولكن هل يجيد اللعب؟
البابا مشجع أول لكرة القدم ولكن هل يجيد اللعب؟
البابا فرنسيس

البابا مشجع أول لكرة القدم ولكن هل يجيد اللعب؟

كما بتنا نعلم جميعًا البابا فرنسيس هو مشجع ومتابع لكرة القدم بخاصة فريق سان لورنزو في الأرجنتين ولا يزال حتى اليوم وبحسب ما اورده موقع catholicnewsagency يحتفظ ببطاقة عضويته في النادي. ولكن ما لا نعلمه أن البابا لا يجيد أبدًا لعب كرة القدم حتى أنه لا يجيد تمرير الطابة ففي مقابلة له مع موقع الرياضة TYC sports الأرجنتيني سئل البابا عدة أسئلة أجاب عنها ومن ضمنها إن لعب البابا مرة كرة القدم فأجاب الأب الأقدس انه حاول ولكنه لا يجيد اللعب البتة. بطريقة مازحة أكمل المحاور سائلا البابا أنه حين كان يشارك ما كان مركزه في الفريق فأجاب فرنسيس ،بروحه المرحة، أنه كان يقف في الخلف ولكنه لم يكن يلعب كرة القدم بل شيء شبيه بكرة السلة.

هذا وتطرق الحوار نحو فريق كرة القدم الذي كان يلعب حين كان البابا لا يزال شابًا واكن يضم ثلاثة لاعبين أقوياء وهم فاررو، وبونتوني، ورينالدو وقد لقبوا بالثلاثي الذهبي أو بالفرسان الثلاثة لأنهم كانوا يعتبرون من أقوى اللاعبين فعلق البابا ذاكرًا أسماء لاعبيه المفضلين وهم بلانزينا، فانزيني، باسو، زيبييتا، غريكو، وكولومبو، الى جانب فاررو، وبونتوني ومارتينو، وسيلفا. أما عما إذا كان البابا قد ذهب لمشاهدة فريق سان لورنزو يلعب فأجاب أنه حضر كل المباريات عام 1946.

كان البابا ووفقًا للموقع عينه قد عبر بعدة مناسبات عن محبته لفريق سان لورنزو وفي الأرجنتين لا يزال الناس يتذكرون القداس الذي أقامه بمناسبة الذكرى المئوية للفرق عام 2008 حين كان رئيس أساقفة بوينس أيريس. من الجدير بالذكر أن الفريق اختار اللونين الأزرق والأحمر مستوحيًا إياها من رداء تمثال مريم العذراء معونة النصارى.

زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).