أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | البابا هو الداعم الأكبر للاجئين!
البابا هو الداعم الأكبر للاجئين!
البابا فرنسيس

البابا هو الداعم الأكبر للاجئين!

دعا البابا فرنسيس عدداً من اللاجئين لينضموا اليه خلال مقابلته العامة مع المؤمنين. في وقت سابق كان الكرسي الرسولي قد دعا عدداً من الرجال ليقفوا أمام البابا على سلالم بازيليك القديس بطرس، وهم يعيشون بعناية جمعية خيرية أتوا وحملوا معهم إسم الجمعية مع أعلام الفاتيكان، وجلسوا جميعاُ أمام البابا خلال المقابلة العامة.

خلال ترحيبه باللاجئين شدد البابا على الكم الهائل الذي عاناه هؤلاء في بلدهم الأم ودعا أوروبا الى استقبال أعداد أكبر منهم فقال: “أرجوكم، هؤلاء هم إخوتنا، المسيحي لا يستثني أحداً: دعوا الجميع يأتون.”

يبقى البابا الداعم الأكبر للاجئين ففي شهر نيسان جلب 12 لاجئاً من اليونان الى الفاتيكان ومؤخراً جلب الفاتيكان مجموعة أخرى من مخيم موريا في ليسبوس الى الفاتيكان. في كلمته ركز الأب الأقدس على شفاء الأبرص في الكتاب المقدس، وسلط الضوء على أنه من واجبنا نحن أيضاً على مثال يسوع ألا نخاف من أن نذهب الى الأشخاص الأكثر ضعفاً في مجتمعنا، فبحسب القديس لوقا تقدم الأبرص بفعل الإيمان بين الجموع وسأل يسوع بأن يبرئه. بما أن هذا الأبرص خالف القانون هذا ما فعله يسوع أيضاً عندما لمسه ليشفيه، مثال الرب هذا يعلمنا ألا نخاف من أن نذهب بحثاً عن الفقراء والمحتاجين.
Zenit

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).