أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | البابا يبرق معزيا بضحايا تحطم طائرة شحن تركية في قرغيزستان
البابا يبرق معزيا بضحايا تحطم طائرة شحن تركية في قرغيزستان
البابا فرنسيس

البابا يبرق معزيا بضحايا تحطم طائرة شحن تركية في قرغيزستان

على أثر حادث تحطم الطائرة في قرغيزستان بعث البابا فرنسيس ببرقية تعزية إلى السلطات المحلية عبّر فيها عن الحزن الذي ألم به لدى تلقيه هذا النبأ. حملت البرقية توقيع أمين سر دولة حاضرة الفاتيكان الكاردينال بيترو بارولين الذي أشار إلى قرب البابا من الأشخاص الذين فقدوا أحباءهم في هذه الكارثة الجوية، مؤكدا أنه يرفع الصلوات على نية الموتى سائلا لهم رحمة الله العلي. وختمت برقية التعزية مشيرة إلى أن البابا فرنسيس يصلي أيضا من أجل جهود البحث والإنقاذ سائلا الله أن يبارك هذه البلاد ويمنحها العزاء في هذه المرحلة الصعبة التي تمر بها.
هذا وتشير آخر الأنباء إلى أن طائرة الشحن التابعة للخطوط الجوية التركية تحطمت فجر أمس الاثنين فوق إحدى القرى القريبة من مطار ماناس في مدينة بيشكك عاصمة قرغيزستان وقد أسفر الحادث عن مقتل عشرات الأشخاص معظمهم من سكان القرية. وأوضح بهذا الصدد وزير النقل القرغيزي في تصريح لوكالة الصحافة الفرنسية أن حصيلة الضحايا ارتفعت إلى سبعة وثلاثين قتيلا بينهم ستة أطفال على الأقل. هذا وذكرت مصادر رسمية محلية أن الطائرة، وهي من طراز بوينغ كانت قادمة من هونغ كونغ، تحطمت فيما كانت تحاول الهبوط في المطار المذكور وسط ضباب كثيف. وأضافت المصادر عينها أن هذه الحادثة أدت إلى تدمير خمسة عشر منزلا.
إذاعة الفاتيكان

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).