أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | البابا يتوقف امام الجدار الاسرائيلي الفاصل في الضفة الغربية في خطوة لم تكن مقررة
البابا يتوقف امام الجدار الاسرائيلي الفاصل في الضفة الغربية في خطوة لم تكن مقررة
البابا يتوقف امام الجدار الاسرائيلي الفاصل في الضفة الغربية

البابا يتوقف امام الجدار الاسرائيلي الفاصل في الضفة الغربية في خطوة لم تكن مقررة

توقف البابا فرنسيس امام الجدار الفاصل الاسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة في مدينة بيت لحم في خطوة لم تكن مقررة.

ونزل البابا (77 عاما) من سيارته ومشى بضعة دقائق للاقتراب من الجدار بعد وقت قصير من لقائه الرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي قال له في مؤتمر صحافي “لقد شاهدتم قداستكم هذا الجدار البغيض الذي تقيمه اسرائيل القوة الغاشمة للاحتلال على اراضينا”.

واكد في كلمة مقتضبة بعد لقائه عباس في مدينة بيت لحم جنوب الضفة الغربية ان “شجاعة السلام ترتكز على اقرار الجمع بحق الدولتين في الوجود وفي التنعم بالسلام والامن ضمن حدود معترف بها دوليا”.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).