أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | البابا يراسل فتاة صغيرة مريضة
البابا يراسل فتاة صغيرة مريضة
البابا فرنسيس

البابا يراسل فتاة صغيرة مريضة

كتب البابا فرنسيس إلى باولينا ليبرارو الإيطالية البالغة من العمر 9 سنوات “يسوع في قلبك”. أمّا السبب فمرض الفتاة الخطير، والذي أدّى إلى وفاتها ودفنها في 24 تشرين الثاني في منطقة ماسافرا.

من ناحية أخرى، تمّ الإعلان عن هذه الرسالة في 30 تشرين الثاني بعد وفاة الفتاة التي لم يتسنّ لها لقاء البابا. وخلال مراسم الدفن في كنيسة القديس ليوبولد مانديك، قرأ الأب ميشال كوارانتا رسالة البابا التي ردّ فيها على والدة الطفلة.

“عزيزتي باولينا، صورك على مكتبي لأنني أرى في نظرتك المميزة نور الطيبة والبراءة. اقرأي هذه الرسالة مع أمّك، والقبلة التي ستطبعها على وجنتك ستكون قبلة البابا”. ثمّ أكّد البابا للفتاة أنّه يتّحد معها في الصلاة ومع كلّ من يصلّون لها. “هكذا، سنكوّن سلسلة طويلة ستصل إلى السماء. لكن تذكّري أنّ الحلقة الأولى هي أنت، لأنّ يسوع في قلبك”.

ثمّ نصح الأب الأقدس الفتاة بالتكلّم مع يسوع عن نفسها، وعن أمّها وأبيها “اللذين يحتاجان إلى المساعدة والعزاء”. وختم الحبر الأعظم رسالته قائلاً: “أقبّلك بحرارة وأباركك من كلّ قلبي، كما أبارك أهلك وأقاربك”.

من الجدير بالذكر هنا أنّ البابا فرنسيس غالباً ما يردّ على الرسائل التي تصله من العالم أجمع، وقد صدر كتاب في شباط الماضي ضمّ أسئلة العديد من الأولاد وأجوبة الحبر الأعظم.
إذاعة الفاتيكان

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).