أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | البابا يزور افريقيا لرأب الصدوع بين المسلمين والمسيحيين
البابا يزور افريقيا لرأب الصدوع بين المسلمين والمسيحيين
البابا فرنسيس

البابا يزور افريقيا لرأب الصدوع بين المسلمين والمسيحيين

يزور البابا فرنسيس افريقيا للمرة الأولى حيث يلتقي مع ممثلين للطائفة الكاثوليكية التي تنمو بسرعة في القارة أثناء جولة ستختبر قدرته على رأب الصدوع بين المسيحيين والمسلمين.

وتبدأ الجولة التي تستمر من 25 إلى 30 تشرين الثاني في كينيا ثم أوغندا اللتين شهدتا هجمات شنها متشددون إسلاميون قبل أن
يتوجه إلى جمهورية افريقيا الوسطى وهي دولة مزقها القتال بين المسلمين والمسيحيين.
وتشهد الكنيسة الكاثوليكية في افريقيا نموا سريعا مع تقديرات بأن عدد اتباعها في القارة بلغ 200 مليون في 2012 وهو رقم من المتوقع ان يصل الي نصف مليار في 2050. وفي كينيا يشكل الكاثوليك ومن بينهم الرئيس اوهورو كينياتا نحو 30 في المئة من السكان البالغ عددهم 45 مليون نسمة.

وقال البابا في رسالة قبل الجولة إن العصر فيه اتباع الديانات وأصحاب النوايا الطيبة في كل مكان ومدعوون إلى تعزيز
التفاهم والاحترام المتبادل ومؤازرة بعضهم البعض كأعضاء في عائلة الإنسانية.

وسيسعى البابا إلى رأب الانقسامات العرقية التي أصابت كينيا منذ فترة طويلة، وسيزور مقر الأمم المتحدة في نيروبي الخميس ومن المتوقع أن يلقي كلمة عن قضايا المناخ. وسيقيم البابا قداسا في أوغندا ثم يلقي كلمة في حشد من الشبان في قارة لديها قطاع كبير من الشباب

ويشمل برنامج زيارته لبانجي عاصمة جمهورية افريقيا الوسطى زيارة إلى مسجد في واحد من أخطر الاحياء بالمدينة. ولمح مسؤولون فرنسيون بقوة انه ينبغي للفاتيكان التفكير في إلغاء محطة بانجي في جولة البابا أو تقليصها على الأقل.

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).