أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | البابا يشارك مع القضاة من أجل مكافحة الاتجار بالبشر
البابا يشارك مع القضاة من أجل مكافحة الاتجار بالبشر
البابا فرنسيس

البابا يشارك مع القضاة من أجل مكافحة الاتجار بالبشر

سيشارك البابا فرنسيس مساء اليوم الجمعة بقمّة القضاة من أجل مكافحة الاتجار بالبشر والجريمة المنظّمة التي ستُعقد اليوم وغدًا تلبية لمبادرة الأكاديمية البابوية للعلوم الاجتماعية. وقد دُعي إلى حضور هذه القمة العديد من القضاة والمدّعين العامين من بلدان مختلفة.

هذا ونذكر وبحسب ما أورد موقع إذاعة الفاتيكان (القسم الفرنسي)، مشاركة وفد مهم من الولايات المتحدة يقوده رئيس مكتب مكافحة الاتجار بالبشر من وزارة الخارجية الأمريكية فضلاً عن مشاركة السويدية أنا سكارحيد وهي كاتبة لنموذج مكافحة الدعارة الذي يدين العملاء وهو قانون يسمح من انخفاض عدد البغايا في السويد إلى النصف.

كذلك سيمثّل الإيطاليين والمكسيكيين الملتزمين بمحاربة المافيا على أعلى مستوى. في المجموع، من المتوقّع أن يشارك مئة شخص في هذا اللقاء الذي يهدف إلى محارية الاتجار بالبشر. عام 2014، جمعت الأكاديمية المسؤولين عن الأديان الرئيسة حول هذا الموضوع نفسه وأما في عام 2015 فجمعت رؤساء بلديات العواصم والمدن الكبرى في العديد من البلدان.

تجدر الإشارة إلى أنّ على القضاة أن يلتزموا من أجل تعزيز التطبيق الأنسب واقتراح تشريعات تسمح بالدفاع عن الضحايا ومكافحة هذه الظاهرة التي تصيب أكثر من 40 مليون شخص.
Zenit

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).