أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | البابا يعلن عن عقد كونسيستوار في التاسع عشر من تشرين الثاني لتعيين عدد من الكرادلة الجدد
البابا يعلن عن عقد كونسيستوار في التاسع عشر من تشرين الثاني لتعيين عدد من الكرادلة الجدد
البابا فرنسيس يحيي الجموع المحتشدة في ساحة بازيليك القديس بطرس بالفاتيكان

البابا يعلن عن عقد كونسيستوار في التاسع عشر من تشرين الثاني لتعيين عدد من الكرادلة الجدد

في ختام تلاوة صلاة التبشير الملائكي أعلن قداسة البابا فرنسيس عن عقد كونسيستوار في التاسع عشر من تشرين الثاني نوفمبر المقبل يعين خلاله ثلاثة عشر كاردينالا جديدا ينتمون إلى إحدى عشرة جنسية مختلفة ويعكس تنوعهم هذا العلاقة الكنسية الوطيدة بين كنيسة روما والكنائس المنتشرة في أنحاء العالم كافة. كما أعلن الحبر الأعظم أنه في اليوم التالي أي في العشرين من الشهر القادم سيرأس قداسا احتفاليا في عيد المسيح الملك واختتام سنة اليوبيل مع الكرادلة الجدد. ومن بين الكرادلة الجدد: المطران ماريو زيناري السفير البابوي في سوريا؛ المطران ديودونيه نزابالينغا رئيس أساقفة بانغي؛ المطران كارلوس أسورو سييرا رئيس أساقفة مدريد؛ المطران باتريك دروزاريو رئيس أساقفة دكّة في بنغلادش؛ المطران موريس بيات رئيس أساقفة بورت لويس؛ المطران كيفن جوزيف فاريل عميد المجلس البابوي للعلمانيين والعائلة والحياة؛ المطران جون رباط رئيس أساقفة بورت موريسبي.
وإلى أعضاء مجمع الكرادلة، تابع البابا فرنسيس يقول سأضيف ثلاثة أساقفة شرفًا تمييزوا بخدمتهم الراعوية وكاهن قدّم شهادة مسيحيّة واضحة وهم: المطران أنطوني سوتير فرنانديز رئيس أساقفة كوالالمبور شرفًا، المطران ريناتو كورتي رئيس أساقفة نوفارا شرفًا، المطران سباستيان كوتو خواراي أسقف موهاليس هويك شرفًا، والأب إرنست سيموني كاهن من أبرشيّة شكودري-بولت في سكوتاري في ألبانيا.
إذاعة الفاتيكان

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).