أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | البابا يكرس عيد القديسة مريم المجدلية
البابا يكرس عيد القديسة مريم المجدلية
البابا فرنسيس

البابا يكرس عيد القديسة مريم المجدلية

يُحتفل بذكرى القديسة مريم المجدلية حسب كتاب القداس الروماني بتذكارٍ ملزم إلا ان البابا فرنسيس رفع الآن مستوى الاحتفال الى مصاف العيد المكرس للرسل وذلك للتشديد على أهمية الشهادة الأولى لقيامة المسيح ودور المرأة في التبشير. ويقع يوم العيد في ٢٢ يوليو.

وأصدر مجمع العبادة الإلهية، بناءً على رغبة البابا فرنسيس، مرسوماً حمل توقيع الكاردينال روبير سارة، رافعاً الاحتفال بذكرى القديسة مريم المجدلية الى مصاف يوم العيد. ويُعتبر هذا القرار الصادر يوم ٣ يونيو جزءاً من السياق الكنسي الحالي الداعي الى التفكير بعمق أكثر في كرامة المرأة والتبشير الجديد وعظمة سر الرحمة الإلهية.

وكان يوحنا بولس الثاني هو أول من ركز ليس فقط على أهمية النساء في مهمة المسيح والكنيسة إنما سلط أيضاً الضوء على الدور الفريد الذي لعبته مريم المجدلية وهي الشاهدة الأولى على قيامة المسيح وأول من نقل خبر القيامة للرسل. وهي لا تزال مهمة في كنيسة اليوم – كما هو جلي في الجهود المبذولة حالياً من أجل الترويج للتبشير الجديد – الهادف الى استقبال جميع الرجال والنساء من كل عرق ومجموعة إثنية وجنسية دون أي تمييز من أجل نقل البشرى السارة لهم. وبالتالي، تظهر القديسة مريم المجدلية مثالاً للمبشر الحقيقي والصادق الناقل رسالة الفصح الأساسية وجوهرها الفرح.
Zenit

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).