أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | البطريرك يوحنا العاشر اختتم زيارته لوادي النصارى
البطريرك يوحنا العاشر اختتم زيارته لوادي النصارى
البطريرك يوحنا مختتما زيارته لوادي النصارى.

البطريرك يوحنا العاشر اختتم زيارته لوادي النصارى

التقى بطريرك الروم الأرثوذكس يوحنا العاشر في ختام زيارته لوادي النصارى في سوريا التي امتدت زهاء شهر، عائلات الضحايا في صالة كنيسة النبي الياس في الحواش.
افتتح اللقاء بصلاة، ثمّ القى البطريرك كلمة اعتبر فيها “أنّ الكنيسة، وهي العائلة الكبيرة، تتألم وتحزن حزناً أرضياً لفراق أبنائها. ولكنها وهي العائلة القيامية ترفض أن ترزح تحت المحنة وهي تسمو ويسمو الوطن بأرفع أنواع العطاء، أي بالشهادة”.
كذلك صلى من أجل السلام في سوريا “التي لم تألف غيوم التكفير والإرهاب الغريبة عنها وعن تاريخها”.
ثم زعت البطريركية مساعدات رمزية على عائلات الضحايا. وانتقل والوفد المرافق إلى كنيسة النبي الياس لحضور ريسيتال موسيقي بعنوان “كلام السماء”، ادته فرقة سيدة الوادي، بالاشتراك مع الفنانة كاتيا حرب. وكان للبطريرك كلمة شكر فيها لكورال سيدة الوادي الأناشيد التي “أضفت على المكان جواً ملائكياً”. ثم زار جامعة الوادي، واحتفل بصلاة الشكر مع الأهلين.

النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).