أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | البطريرك يوحنا العاشر يحتفل الاحد المقبل بالقداس الالهي في الكاتدرائية المريمية بدمشق
البطريرك يوحنا العاشر يحتفل الاحد المقبل بالقداس الالهي في الكاتدرائية المريمية بدمشق
البطريرك اليازجي

البطريرك يوحنا العاشر يحتفل الاحد المقبل بالقداس الالهي في الكاتدرائية المريمية بدمشق

ليا معماري – تيلي لوميار- نورسات

البطريرك يوحنا العاشر يحتفل الاحد المقبل بالقداس الالهي في الكاتدرائية المريمية بدمشق حيث تتم ترقية الارشمندريت غريغوريوس خوري عبدالله الى رتبة رئاسة الكهنوت بوضع يد البطريرك يوحنا والمطارنة”

مدركٌ حق الإدراك لمقدار المسؤولية الملقاة على عاتقه ، دعاه الله ليكرس حياته له منذ حداثته

فقاده في احضان كنيسته / يحتفل بطريرك انطاكية وسائر المشرق للروم الارثوذكس يوحنا العاشر بالقداس الالهي في السادس عشر من الجاري بالكاتدرائية المريمية بدمشق حيث تتم ترقيته الى رتبة رئاسة الكهنوت بوضع يد البطريرك يوحنا والمطارنة

عنينا بذلك الارشمندريت غريغوريوس خوري عبدالله اسقفا مساعدا للبطريرك بلقب اسقف الامارات

ولد في مدينة اللاذقية في سوريا عام 1975.
حائز على ليسانس informatics من جامعة تشرين في اللاذقية.
حائز على إجازة في اللاهوت من معهد القديس يوحنا الدمشقي للاهوت في اليلمند عام 2005.
عمل مع الشباب في مدارس الأحد الأرثوذكسية في أبرشية اللاذقية منذ العام 1992، في حين كان عضوا فيها.
رسم راهبا في دير القديس جاورجيوس الحميراء البطريركي عام 2004.
رسم شماسا عام 2007، من ثم كاهنا فأرشمندريتا عام 2008 على يد صاحب الغبطة يوحنا العاشر (أسقف الحصن آنذاك).
خدم ومارس العمل الرعائي في أسقفية الحصن، ومن ثم في أبرشية أوروبا ما بين الأعوام 2008 -2012، وبالإضافة إلى مهامه الرعائية فيها اهتم بالموقع الإلكتروني للأبرشية.
ومنذ انتخاب صاحب الغبطة بطريركا على أنطاكية وسائر المشرق، عمل كعضو في المكتب البطريركي، كما ساهم في تأسيس المركز الإعلامي البطريركي وفي إعداد الموقع الإلكتروني للبطريركية.
بالإضافة إلى لغته العربية الأم، يتقن كل من اللغة الإنكليزية واليونانية.
شارك في مؤتمرات ولقاءات شبابية كنسية عديدة، بالإضافة إلى بعض حلقات البحث

واما هذا الاستحقاق نؤكد : ” إن الكنيسةَهيجسدُ المسيح، وأعضاؤه أنتم أفراداً” ولذا فان الأسقف والكهنة والرهبان والشعب، أمّةٌ مقدّسة، كهنوتٌ ملوكيٌّ،ومسؤولون عن تحقيق التكامل بين أعضاء الجسد الواحد، والاسقف ينخرط في الحياة الرهبانية ويتجرد عن العالم محبة بالعالم. ويسعى لتحقيق الوصية الإنجيلية أن “هكذا فليضئ نوركم أمام الناس، فيروا أعمالكم الصالحة ويمجدوا أباكم الذي في السماوات”.

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).