شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | التربية تعتمد قصة طلال ابن أديبة كمورد ثقافي في مكتبات المدارس اللبنانية
التربية تعتمد قصة طلال ابن أديبة كمورد ثقافي في مكتبات المدارس اللبنانية
التربية تعتمد قصة طلال ابن أديبة كمورد ثقافي في مكتبات المدارس اللبنانية

التربية تعتمد قصة طلال ابن أديبة كمورد ثقافي في مكتبات المدارس اللبنانية

اصدرت المديرية العامة للتربية تعميما الى جميع المسؤولين عن الثانويات والمدارس الرسمية، حول عرض كتاب “طلال بن اديبة” للكاتبة اريج يونس كمورد ثقافي في مكتباتها، وذلك، بناء على طلب وزير التربية والتعليم العالي اكرم شهيب اعتماد هذا الكتاب في المكتبات المدرسية، على ان يكون ذلك بصورة اختيارية لا الزامية.

وتسرد القصة سيرة حياة عامل المعرفة وأحد رواد العلم والتكنولوجيا في العالم، الدكتور طلال أبوغزاله من الطفولة واللجوء حتى الوصول إلى قمة النجاح وتأسيسه لمجموعة طلال أبوغزاله العالمية.

وتشكل القصة درسا في النجاح رغم الصعوبات والمتاعب التي تواجه الإنسان، وكيفية صناعة المجد رغم المعاناة، “فهي قصة للطفل الذي أصبح أسطورة والذي عاش معاناة لا يمكن تخيلها، لكنه تحداها ولم يستسلم، وصنع من قسوة حياته مستقبلا باهرا لنفسه وعائلته وبلده وأمته، وغدا بين الناس قامة عربية واسما يتردد في أهم المحافل الفكرية والاجتماعية والإنسانية”.

وستتكفل “طلال أبوغزاله العالمية” بتوفير الأعداد المطلوبة من القصة لكافة المكتبات في المدارس الرسمية وحتى المدارس الخاصة الراغبة بالحصول على نسخ منها.

يشار إلى أن قصة “طلال ابن أديبة” هي نتاج مشترك للكاتبة أريج يونس من الأردن، ومجموعة طلال أبوغزاله، تحكي بطريقة موجهة للأطفال بعض مفاصل حياة الدكتور طلال أبوغزاله في طفولته، قبل وبعد التهجير من بلدته الأصلية فلسطين، وتتضمن صورا ملونة ورسومات تعبر عن محتواها.

وطنية

عن ucip_Admin