أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الجمعية العامة لمجلس أساقفة بوليفيا
الجمعية العامة لمجلس أساقفة بوليفيا
الصلاة والشعار الخاصين بالسنة الاستثنائية حول الرحمة

الجمعية العامة لمجلس أساقفة بوليفيا

يعقد أساقفة بوليفيا جمعيتهم العامة من العاشر وحتى الثالث عشر من تشرين الثاني نوفمبر الجاري وسيناقشون مواضيع عديدة من بينها العائلة مع تسليط الضوء بشكل خاص على الإرشاد الرسولي “فرح الحب” للبابا فرنسيس حول الحب في العائلة، ثمرة سينودوسين حول العائلة عُقدا في الفاتيكان عامي 2014 و2015، وقد تمحور الأول حول التحديات الرعوية للعائلة في إطار البشارة بالإنجيل، فيما ناقش الثاني دعوة العائلة ورسالتها في الكنيسة والعالم المعاصر. وسيتطرق أساقفة بوليفيا خلال جمعيتهم العامة إلى العمل الرعوي الاجتماعي لكاريتاس لصالح الفقراء والمعوزين في البلاد. هذا ودعا الأساقفة المؤمنين إلى المشاركة في قداس اختتام “يوبيل الرحمة”، يوم الأحد القادم الثالث عشر من تشرين الثاني نوفمبر، في كاتدرائية كوشابمبا.
في رسالته لمناسبة الاحتفال بيوبيل الرحمة، كتب البابا فرنسيس يقول إن يسوع المسيح هو وجه رحمة الآب. نحن بحاجة على الدوام للتأمل في سرّ الرحمة. إنه مصدر فرح وسكينة وسلام… إن الدعامة التي ترتكز إليها الكنيسة هي الرحمة. وكل نشاطها الرعوي ينبغي أن يُلفّ بالحنان الذي تتوجه به إلى المؤمنين؛ وينبغي ألا يفتقر أي جزء من إعلانها وشهادتها حيال العالم إلى الرحمة… رسالة الكنيسة هي إعلان رحمة الله، القلب النابض للإنجيل، والذي من خلاله تبلغ قلب وعقل كل إنسان… في هذه السنة المقدسة، يمكننا أن نختبر انفتاح القلب على من يعيشون في الضواحي الوجودية والتي يخلقها غالبا العالم المعاصر بطريقة مأساوية… أتمنى بشدة أن يفكر الشعب المسيحي خلال اليوبيل في أعمال الرحمة الجسدية والروحية.
إذاعة الفاتيكان

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).