أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | الجمعية اللبنانية للمهرجانات تنظم الدورة الخامسة من اليوم العالمي للجاز في 28 الحالي
الجمعية اللبنانية للمهرجانات تنظم الدورة الخامسة من اليوم العالمي للجاز في 28 الحالي
الجمعية اللبنانية للمهرجانات تنظم الدورة الخامسة من اليوم العالمي للجاز في 28 الحالي

الجمعية اللبنانية للمهرجانات تنظم الدورة الخامسة من اليوم العالمي للجاز في 28 الحالي

تنظم الجمعية اللبنانية للمهرجانات الثقافية والسياحية ومهرجان بيروت للجاز، الدورة الخامسة من اليوم العالمي للجاز في بيروت من 28 وحتى 30 نيسان، 2017 في شارع فوش اللنبي في وسط بيروت، برعاية اليونسكو كل من وزارتي الثقافة والسياحة وبمشاركة السفارة الفرنسية والمعهد الفرنسي.

كريدي
وتستضيف الدورة 15 فرقة جاز من لبنان والمنطقة وفرقة من فرنسا دعيت خصيصا من قبل السفارة الفرنسية والمعهد الفرنسي للاحتفال بهذا اليوم. وقد سلط المسؤول عن قسم الثقافة في مكتب بيروت لليونسكو جوزف كريدي، الضوء على دور الجاز في العالم وتحديدا في بيروت قائلا: “ولد اليوم العالمي للجاز في بيروت منذ خمسة أعوام لنشر التوعية حول أهمية الحوار بين الثقافات والتفاهم المتبادل، وحول تعزيز التعاون الدولي والتواصل، لكل هذه الأسباب، لا تزال اليونسكو حريصة على الاحتفال باليوم العالمي للجاز في 30 نيسان، ولا تزال بيروت تدعم هذا الاحتفال وهذه القضية”.

كسابيان
بدوره قال المدير الفني لليوم العالمي للجاز في بيروت جون كسابيان: “هدفنا جمع الشعوب من كافة أنحاء العالم للاستمتاع والتعرف أكثر على فن الجاز، وإستراتجيتنا هي جعل الموسيقى والفن متاحين للجميع من خلال تعريف الجاز على أنه أداة تعليمية، فقد أصبح اليوم العالمي للجاز في بيروت نشاطا ثقافيا سنويا لا بد من المشاركة فيه، لاستقطابه شعوب المنطقة كافة”.

أرمنازي
من جهتها مديرة الجمعية اللبنانية للمهرجانات الثقافية والسياحية ومنظمة اليوم العالمي للجاز في بيروت منذ خمسة أعوام ومنظمة عيد الموسيقى منذ 17 عاما رندة أرمنازي، عبرت عن “إمتنانها لمشاركة عدد كبير من اللبنانيين في هذا اليوم”. قائلة: “يقدم اليوم العالمي للجاز إلى بيروت فرصة للتواصل مع كافة المدن المشاركة فيه حول العالم، ونشكر جميع اللبنانيين والأجانب الذين نتوقع أن يشارك أكثر من 30000 منهم هذا العام، صغارا كانوا أم كبارا، لأنهم الدليل على الثقافة المتأصلة في أعماقنا وعلى تحقيق هدف تنظيمنا لهذا اليوم”.

وطنية

عن ucip_Admin