أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | الجمعية المسيحية للشابات كرّمت مي شدياق: “عالم كامل في امرأة”
الجمعية المسيحية للشابات كرّمت مي شدياق: “عالم كامل في امرأة”
شدياق أثناء تكريمها

الجمعية المسيحية للشابات كرّمت مي شدياق: “عالم كامل في امرأة”

احتفلت الجمعية المسيحية للشابات في بيروت باليوم العالمي للمرأة للسنة السابعة توالياً، وفي برنامجها لهذه السنة كرمت الدكتورة مي شدياق في المركز الثقافي التابع للجمعية في عين المريسة، في رعاية دار الهندسة، وفي حضور راعي الاحتفال نائب رئيس مجلس النواب فريد مكاري.
وتطرقت رئيسة الجمعية رلى الخوري إلى حياة شدياق وإنجازاتها في عالم الصحافة والدفاع عن الحريات.
وتحدثت الناشطة في المجتمع المدني والإنساني والعضو في مركز إدارة مؤسسات عدة غير حكومية مها الشاعر، عن علاقاتها الشخصية مع شدياق.
وقال مكاري: “عزيزتي مي، أنت حاضرة في كل مكان. وجعُك وشهادة من غادرونا هما ضمير عملنا السياسي، جروحك وذكرى رفاقنا هما الضمانة أن الحلم روحٌ حي لا يموت”.
واستهلت رئيسة لجنة اليوم العالمي للمرأة دانييلا شمالي كلمتها بأهم المحطات في حياة شدياق من كفاح وإنجازات حتى استحقت لقب “عالم كامل في امرأة” بما تجسده من قوة ورفض للعنف والموت والهزيمة.
وبعد تسلمها الدرع التكريمية، أبدت شدياق فرحها بالتكريم وتحدثت عن طفولتها بعد فقدان والدها وشقيقها، وأنه كان عليها أن ترسم وحدها مسيرتها على رغم “كل الوحوش التي اعترضت طريقها وحاولت سلب براءتها”. وذكرت أن من حاول اغتيالها أرادوا قتل رأسها وعقلها وصوتها وكلمتها وجرأتها ولسانها ولكنهم لم ينجحوا”. تابعت: “ما فيني إحكي عن حالي بلا ما إحكي عن لبنان، يلّلي اندفن نصي بترابه وأنا على قيد الحياة. عم بأمل إنّو نصفي الثاني يكفّي هالسنين يلّلي باقيتلو بوطن مكتبلو النجاة… بيحلا العيش فيه، بعيداً من الظلم والحروب العبثية والأصابع المرفوعة والمعاناة”.
النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).