أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الحداد دشن كنيسة سيدة البشارة جون : الأجواء الروحية والقداسة تبعد البكتيريا عن الحجر وعلها تبعده عن البشر
الحداد دشن كنيسة سيدة البشارة جون : الأجواء الروحية والقداسة تبعد البكتيريا عن الحجر وعلها تبعده عن البشر
تدشين كنيسة سيدة البشارة في جون

الحداد دشن كنيسة سيدة البشارة جون : الأجواء الروحية والقداسة تبعد البكتيريا عن الحجر وعلها تبعده عن البشر

أقامت جمعية “الراهبات الباسيليات المخلصيات” احتفالا دشنت خلاله كنيسة سيدة البشارة في دير الراهبات في بلدة جون، بعد إعادة ترميمها، والتي تأسست في العام 1753 ميلادية، وللمناسبة ترأس راعي أبرشية صيدا ودير القمر لطائفة الروم الملكيين الكاثوليك المطران ايلي بشارة الحداد الصلاة في حضور النائب ميشال موسى، النقيب لبيب سعد ممثل المدير العام لأمن الدولة اللواء جورج قرعة، رئيس اساقفة الفرزل وزحلة والبقاع المطران عصام يوحنا درويش، رئيس أساقفة بعلبك للروم الملكيين الكاثوليك المطران الياس رحال، الرئيس العام للرهبانية الباسيلية المخلصية الأرشمندريت أنطوان ديب، الرئيسة العامة للراهبات المخلصيات الأم منى وازن وحشد من المؤمنين.

وفي ختام الصلاة، ألقى الحداد كلمة هنأ فيها الأخوات بتجديد الكنيسة، واشار الى “ان جمعية الراهبات المخلصيات برعاية الأم الرئيسة منى وازن تعطينا حلة جديدة لهذا المعبد”، منوها “بدور الفنيين والاخصائيين بجعل الكنيسة اكثر جاذبية للمصلين والزائرين، على الرغم من ان مديرية الآثار تتحفظ على اظهار الحجر الرملي كي لا يتعرض للبكتيريا”، مؤكدا “ان الأجواء الروحية والقداسة تبعد البكتيريا عن الحجر وعلها تبعده عن البشر”.

واشار “الى الدور التاريخي الكبير لدير الراهبات وكنيسة سيدة البشارة في المنطقة ورسالتهما الأخوية”، داعيا الى “التمسك بالكنيسة والصلاة والايمان”، مؤكدا “ان الحياة تستمر باستمرار الحداثة المجملة والمطورة”، متمنيا “لجمعية الراهبات المخلصيات التقدم والازدهار بالدعوات الرهبانية المقدسة كما ونوعا لخدمة الانسان.”

الأم وازن
ثم تحدثت الأم وازن وقالت “:في هذا اليوم الحافل بالذكريات والمعاني، يوم تحيي الرهبانية الباسيلية المخلصية ذكرى المثلث الرحمات المؤسس والملهم، رسول المخلص الوفي المطران أفتينوس الصيفي، وفي هذه العشية حيث الكنائس الانطاكية السريانية والمارونية الشقيقة تحتفل ببشارة العذراء مريم، اجتمعنا للاحتفال بتدشينِ هذه الكنيسة المبنية من حجر الأرض وتربتها.”

وأضافت “هذا التأمل في معنى الهياكل التي صاغها الله لإكرامه وعبادته، يجعل احتفالنا اليوم بتدشين هذا الهيكل المقدس بعد ترميمه وإعادته إلى ما كان عليه سنة 1753، حدثا تأوينيا بحيث أن الهيكل المبني بيد الانسان يصبح علامة حسية ظاهرة، للهيكل الذي لم تصنعه الأيدي، حيث الكون والكنيسة والانسان يجدون كمالهم وغايتهم، في شخص يسوع المسيح المخلص. فجمال هذا الهيكل ببساطته وبروعة عمله واتقانه، وقد أخذ من حجارة هذه الأرض ومن تربتها، يعلن بجمال هندسته وإتقانِ رصف حجارته جمال الله الساكن فيه والحاضر حضورا مثلثا في الكلمة الانجيلية كلام الله في القربان جسد الابن وفي الجماعة الملتئمة هيكلا بالروح القدس. هذه القراءة اللاهوتية للحدث تختصره أيقونة سيدة البشارة شفيعة هذا الهيكل وسيدته، إذ فيها كتبت كل هذه الحقائق، فالملاك هو علامة حضور الله الآب، كونه مرسله ليبشر بالابن.اما مريم فبسماعها البشرى وقبولها بالروح القدس الذي ظللها، قد سكن الكلمة في حشى امه الطاهر جاعلا منها صورة الكنيسة الكاملة هي الضعيفة تحمل حامل البرايا كلها”.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).