أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الحداد في افتتاح المعرض الميلادي في صيدا: هذا البيت للجميع يوحد صيدا ويحبها
الحداد في افتتاح المعرض الميلادي في صيدا: هذا البيت للجميع يوحد صيدا ويحبها
الحداد في افتتاح المعرض الميلادي في صيدا

الحداد في افتتاح المعرض الميلادي في صيدا: هذا البيت للجميع يوحد صيدا ويحبها

افتتحت رعية صيدا أولى أنشطة عيد الميلاد المجيد لهذا العام، بمعرضها الميلادي الثاني الذي تنظمه الأخويات والجمعيات الأهلية والنسائية في صيدا والجوار، برعاية راعي ابرشية صيدا ودير القمر للروم الملكيين الكاثوليك المطران ايلي بشارة الحداد وحضوره، في باحة كاتدرائية القديس نيقولاوس في المدينة.

حضر الحفل النائب ميشال موسى، ممثلة النائب علي عسيران عقيلته السيدة سارة، ممثل النائب بهية الحريري رئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها علي الشريف، الامين العام للتنظيم الشعبي الناصري الدكتور اسامة سعد وعقيلته السيدة ايمان، ممثل الامين العام لتيار المستقبل احمد الحريري، منسق عام الجنوب الدكتور ناصر حمود، ممثل الرئيس العام للرهبانية المخلصية الأرشمندريت انطوان ديب نائبه الأب عبدو رعد، امين سر تجمع المؤسسات الأهلية ماجد حمتو، النائب الأسقفي الأرشمندريت جهاد فرنسيس، المختار محمد بعاصيري وحشد من الشخصيات وممثلي الأخويات والجمعيات الأهلية والنسائية المشاركة والصليب الأحمر اللبناني – فرع صيدا الذي شارك بجناح خاص في المعرض .

حداد

بعد قص شريط الافتتاح، ألقى حداد كلمة بالمناسبة فقال: “نرحب بكم في كاتدرائية القديس نيقولاوس الذي مضى عليه اكثر من 300 سنة في هذه الكنيسة واكثر من الف سنة في صيدا القديمة ، حيث توجد هذه الكنائس التي تحمل اسمه ، واصبح نيقولاوس معه هوية صيداوية بامتياز. باسمي وباسم كل هذا البيت وكل سكانه نرحب بكم جميعا ، هذا البيت تعرفون انه بيت للجميع ويوحد صيدا ويحب صيدا، واعتقد ان صيدا كلها تحب هذا البيت كما بيتهم”.

أضاف: “ابونا جهاد أعد لنا هذه المفاجأة الجميلة مع الجمعيات ومع كل هؤلاء السيدات اللواتي صنعن هذه الحرف والأشغال اليدوية والحلي التي يقدمنها. هذه علامة على ان صيدا تجمع بعضها الليلة بكل فعالياتها وبيوتها لتعيد معنا هذا العيد المبارك، فشكرا لكل الجمعيات والسيدات اللواتي تجاوبن وعرضن مشغولاتهن ليعززوا هذا المعرض انطلاقا من هذه الليلة ولمدة ثلاثة ايام سيكون مفتوحا للجميع من صيدا الجوار”.

وأشار فرنسيس الى ان هذا المعرض “يشكل منطلقا لنشاطات ميلادية عدة ستشهدها المطرانية والكاتدرائية من الآن وحتى عيد الميلاد، وانه سيكون هناك ريسيتال للتينور ادغار عون الأسبوع المقبل لتكون ليس فقط بيروت ترنم وتحتفل، بل وايضا صيدا تحتفل وترنم”.

ثم جال المطران حداد والحضور على اجنحة المعرض الذي ضم مشغولات يدوية وحرفية واشغال تطريز وحفر وارتيزانا من نتاج الجمعيات المشاركة. وتوقف الحضور لبعض الوقت في جناح خاص بالمجلس الأهلي لمكافحة الادمان بحضور عدد من اعضاء المجلس، عرضت فيه مناشير توعية وبعض انجازات المجلس على صعيد مكافحة هذه الآفة.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).