أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | الحرب على المخدرات محاضرة في ال LCU
الحرب على المخدرات محاضرة في ال LCU
مخاطر الادمان على المخدرات

الحرب على المخدرات محاضرة في ال LCU

نظم مكتب شؤون الطلاب في الجامعة اللبنانية الكندية LCU، لقاء خاصا مع قائد وحدة القوى السيارة – الفهود العميد فؤاد الخوري والاعلامي رياض طوق بعنوان “الحرب على المخدرات”، في حرم الجامعة في عينطورة – كسروان، وذلك في إطار حملة التوعية التي أطلقتها الجامعة ضد مخاطر المخدرات والإدمان التي تتهدد مجتمعنا ولا سيما الشبابي والجامعي.

إستهل اللقاء بكلمة ترحيب من رئيس الجامعة الدكتور روني أبي نخله بالعميد خوري خريج الLCU في الدراسات العليا والأستاذ المحاضر فيها وطوق معتبرا إياه مثالا للشاب اللبناني الوطني والمسؤول، مؤكدا أن “الجامعة أطلقت هذه الحملة إنطلاقا من سياسة المسؤولية الاجتماعية التي تنتهجها، وتمتع طلابها بالحصانة ضد تجربة المخدرات التي تخولهم أن يكونوا شركاء في الحرب على المخدرات التي تقودها الأجهزة الأمنية المختصة”.

خوري
ثم كانت مداخلة لخوري الذي كان تولى مهمة قيادة الحرب على المخدرات من خلال توليه رئاسة قسم المباحث الجنائية العامة لسنوات، وعرف هذا المكتب بنشاطه اللافت في ملف مكافحة المخدرات في لبنان إضافة الى ملفات الاتجار بالبشر وشبكات الدعارة وغيرها كثير من الآفات والملفات الشائكة.

هنأ خوري في بداية محاضرته إدارة الجامعة وطلابها على الحصانة التي يتمتعون بها ضد سموم المخدرات، شاكرا “الدكتور أبي نخله على حملة التوعية التي أطلقت من الLCU لمساندة المراجع المعنية في مواجهة هذه الحرب”.

ثم قدم شرحا مفصلا عن أنواع المخدرات وعرض نماذج منها، إضافة الى مخاطر تعاطيها وترويجها والعقوبات القضائية التي تلحق بالمتعاطي والمروج على السواء، مشددا على “التداعيات الصحية التي يتعرض لها المدمن والنفق المظلم الذي يدخله ما أن تتحول التجربة بدافع الحشرية او اللهو الى إذلال وعبودية”.

طوق
بدوره ركز طوق معد ومقدم برنامج “بالجرم المشهود” على محطة MTV في مداخلته على مخاطر وقوع الشباب في فخ الإدمان ومافيات الترويج، مستشهدا بوقائع شهدها بأم العين خلال تغطية وتصوير عمليات ملاحقة ودهم عصابات المخدرات، مؤكدا أن “الحرب على المخدرات تحولت من مغامرة للصحافة الاستقصائية الى رسالة وطنية وانسانية يعتز بها في مسيرته المهنية”.
وطنية

عن ucip_Admin