أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | الحكمة برازيليا افتتحت الأسبوع الفرنكوفوني
الحكمة برازيليا افتتحت الأسبوع الفرنكوفوني
الأسبوع الفرنكوفوني

الحكمة برازيليا افتتحت الأسبوع الفرنكوفوني

افتتحت مدرسة الحكمة برازيليا فرع مار يوحنا، الأسبوع الفرنكوفوني السنوي الثاني، تحت شعار “التزام الفرح”، بدعوة من الرئيس العام للمدرسة الأب بيار  أبي صالح، وفي رعاية رئيس أساقفة بيروت للموارنة المطران بولس مطر ممثلاً بالاب عصام ابرهيم.
وقال أبي صالح: “حددنا لهذه السنة شعارين أساسيين  لافتتاح الأسبوع الفرنكوفوني، فتركز المحور الأول على التزام الفرح الذي  ميز عملنا وتفكيرنا ونشاطاتنا اليومية. والمحور الثاني عن موضوع لبنان:  أحبه وأعرفه، والذي شكل سلسلة نشاطات أظهرت الوجه الثقافي للبلد”.
أضاف:  “المميز في هذا الأسبوع أنه يظهر مزيجًا لهذين العنوانين ويقدم وجوهًا  وشخصيات أبرزت الهوية اللبنانية من خلال الأعمال والكتابات التي أغنت اللغة  الفرنسية طيلة أعوام، وهذا هو المثال الذي نود أن نقدمه لأجيالنا من خلال  التعبير عن واقعنا وتراثنا باللغة الفرنسية”.
وأعرب ابرهيم عن فرحه “في هذا اللقاء الذي هو بشعار التزام الفرح، والذي أراه على كل وجه من وجوهكم”. واختتم  اللقاء بقراءات للأدباء الفرنكوفونيين أمثال: أمين معلوف، ناديا تويني،  أندره شديد، جورج شحادة، كما عرضت مسرحية للمناسبة وأغان ورقصات فرنسية. ويتضمن  برنامج الأسبوع محاضرات ومناقشات عن كتب فرنسية في إطار “صالون الكتاب”،  نشاطات ثقافية وفنية، مباريات في الخط، الإملاء وإلقاء الأشعار، كما ينظم  معرض للكتاب في حرم المدرسة اليوم.

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).