أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الخوري طوني كرم احتفل بقداسه الاول في كنيسة مار جرجس الحدت: لنقل نعم للرب من دون خوف
الخوري طوني كرم احتفل بقداسه الاول في كنيسة مار جرجس الحدت: لنقل نعم للرب من دون خوف
الخوري طوني كرم احتفل بقداسه الاول

الخوري طوني كرم احتفل بقداسه الاول في كنيسة مار جرجس الحدت: لنقل نعم للرب من دون خوف

احتفل الكاهن الجديد الخوري طوني جوزيف كرم، بقداس الشكر الاول في كنيسة مار جرجس – الخريبة في الحدث، حيث خدم سنته الرعائية، بمشاركة كهنة الرعية الخوري بيار ابي صالح والخوري فادي صادر والكاهن الجديد في رعية مار ميخائيل في الشياح الخوري فادي شكور.

حضر القداس النائب حكمت ديب، رئيس بلدية الحدث جورج عون واعضاء المجلس البلدي ومخاتير المنطقة، اعضاء لجنة الوقف، المجلس الرعوي واخويات الرعية وجماعاتها، كاهن رعية مار ميخائيل في الشياح الاب سليم مخلوف والكاهن الجديد في رعية السيدة في الحدث الخوري بيتر كيرللس، الى هيئات سياسية واجتماعية وثقافية وتربوية ودينية ورهبان وراهبات، وعائلة الخوري كرم وحشد من المؤمنين والاصدقاء وابناء الرعية والجوار.

ابي صالح
وقبل القداس القى الخوري ابي صالح كلمة قال فيها: “سنوات عدة من التحضير والتنشئة للعمل في كرم الرب، وسنوات من التحصيل الثقافي والتسلح بالمعرفة وروح الصلاة، وسنة رعائية مميزة امضاها الخوري كرم في كنف رعيتنا يعلن كلمة الحق”.

اضاف: “كل هذه السنوات تبلورت وتوجت تحت نظر الثالوث الاقدس:الله الاب الذي دعاك بمجانية وحب لا وصف له، الله الابن الذي اختارك بنعمة خاصة، الله الروح القدس الذي حل عليك وادخلك بالشركة الكهنوتية”.

وختم: “كهنوتك مسيرة فرح وحياة وعمل مستمر. وان فرح الرسالة مؤكد ولكن حجم المسؤولية لكبير جدا… فالرب سيسدد خطاك ويكون الرفيق والسند لك”.

هدايا
ثم قدم ابي صالح للكاهن الجديد كرم كأس قربان ذهبية عربون تقدير وشكر على كل ما قدمه للرعية ب”روح من المشاركة والعطاء والغيرة الرسولية”، وبذة كهنوتية.
وقدم ايضا هدية رمزية للكاهن الجديد شكور من رعية مار ميخائيل في الشياح.

وخدمت القداس “جوقة الكلمة” في الشياح بقيادة فادي شرفان.

كرم
وبعد الانجيل القى الخوري كرم عظة شكر فيها “كل من سانده ودعمه في مسيرته الكهنوتية”، وحض بالشكر “رعية مار جرجس في الحدث على هذه السنة الرعائية التي امضاها في رحابها، وكانت مليئة بالغلال الوفيرة من نعم الرب”.

ثم شرح معاني الثالوثية في حياة الكاهن المتمثلة في التعليم والتقديس والتدبير، وقال:” الله ينتظر من الانسان عهد ووعد، وعلينا ان نطلب قوة الروح لنكون امناء لدعوتنا كل في مجاله، فالرب معنا كل الايام الى نهاية العالم”.

وختم: “لنقل نعمل لرب من دون خوف او وجل، ولنكن على ثقة بحضوره الدائم بيننا”.

البركة البابوية
وتليت خلال القداس البركة البابوية وفيها:” ان قداسة البابا فرنسيس يمنح من صميم القلب البركة البابوية للخوري طوني كرم، بمناسبة سيامته الكهنوتية وقداسه الاول في كنيسة مار جرجس في الحدث، ويستمطر بشفاعة العذراء مريم النعم الالهية عليه”.

وفي ختام القداس عرض وثائقي اعدته “شبيبة الرعية” يوجز النشاطات الرعوية التي قام بها الخوري كرم بمشاركة كهنة الرعية واخوياتها وجماعاتها، لما فيه خدمة الرب ومؤمنيه. وقدم “فرسان وطلائع العذراء” ترنيمة من وحي المناسبة.

ثم شارك الجميع في حفل كوكتيل وشربوا نخب المناسبة، وتمنوا للكاهن الجديد حياة كهنوتية مباركة.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).