أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | الدورة السادسة من معرض “بيروت آرت فير” أكثر من 7000 زائر في اليوم الأول
الدورة السادسة من معرض “بيروت آرت فير” أكثر من 7000 زائر في اليوم الأول
سلام بين عريجي وفرعون وعدد من منظمي المعرض خلال الافتتاح. (ابرهيم الطويل)

الدورة السادسة من معرض “بيروت آرت فير” أكثر من 7000 زائر في اليوم الأول

في رعاية زوجة رئيس مجلس الوزراء لمى تمام سلام وحضورها، افتتحت الدورة السادسة من معرض “بيروت آرت فير” في البيال، وفي حضور وزير الثقافة ريمون عريجي، وزير السياحة ميشال فرعون، مؤسِّسة المعرض لور دوتفيل ومديرته، المدير الفني باسكال أوديل، مديرة مشاريع المعرض مارين بوغران، مديرة العلاقات مع كبار الشخصيات رانيا طباره، المسؤولة عن الإدارة رانيا حلاوي، وعدد من السفراء وممثلين عن الجهات الرسمية، المؤسسات الشريكة والراعية وصالات العرض المشاركة والإعلام.

واعتبرت سلام أن “هدف معرض “بيروت آرت فير” هو أيضاً هدف لبنان، لأن الثقافة أصبحت رافعة اقتصادية قوية”، مؤكدة أن الفن “يحمل مكانة مهمة، وهذا الاتجاه في ازدياد مستمر كل سنة، كما نستطيع من خلاله التعبير عن القيم الأساسية لدينا، كحرية الفكر وحرية المبادرة ومقاومة أشكال القمع كلها”.
ويستضيف معرض “بيروت آرت فير” في دورته السادسة، 51 صالة عرض لبنانية ودولية من 19 دولة، ويقدّم 300 فنان أكثر من 1500 عمل فني.
وحضر في اليوم الأول أكثر من 7000 زائر إلى مركز بيروت الدولي للمعارض والترفيه (بيال) لاكتشاف صالات عرض لبنانية ودولية للفنّ الحديث والمعاصر وللتصميم وحيث يعبّر الفنّانون من خلال الرسم والنحت والفيديو والتصميم والأداء.
وللمرة الأولى منذ إنشائه، يقدم معرض “بيروت آرت فير”، وبدعم من مجموعة البحر المتوسط (bankmed)، الفنون الرقمية من خلال مسار “Virtual/Reality” الذي يدعو إلى رحلة ما بين الواقع والافتراض. كما يتضمن “بيروت آرت فير” هذه السنة، الدورة الرابعة لجائزة بنك بيبلوس للتصوير الفوتوغرافي (Byblos Bank Award) التي تهدف إلى مساعدة المصورين اللبنانيين الشباب على صقل مهاراتهم والترويج لأعمالهم، بالإضافة الى الدورة الثالثة من منصة تصميم البنك اللبناني للتجارة (BLC BANK Design Platform) لدعم الإبداعات اللبنانية الشابة في مجال التصميم.
وستقام خلال “بيروت آرت فير” طاولات مستديرة تتناول مواضيع مختلفة، بالشركة مع بنك HSBC للخدمات المصرفية الخاصة، وبالاشتراك مع الصندوق العربي للفنون والثقافة (AFAC).

النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).