شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الذكرى السنوية لتوأمة سيدة ميروبا مع سيدة مونتريال في كندا
الذكرى السنوية لتوأمة سيدة ميروبا مع سيدة مونتريال في كندا
المونسنيور روبير غانيه يحتفل بذكرى توأمة سيدة ميروبا مع سيدة مونتريال

الذكرى السنوية لتوأمة سيدة ميروبا مع سيدة مونتريال في كندا

بمناسبة الذكرى السنوية لتوأمة سيدة مونتريال مع سيدة ميروبا إحتفل المونسنيور روبير غانيه بالذبيحة الالهية في بازليك سيدة مونتريال التي غصّتبالمؤمنين.

تميّز الاحتفال بمجموعةجميلة من الترانيم المريمية وإعتلتصورةسيدةميروباالمنصّة الأمامية للبازليك الرائعة. وبعد تلاوة الانجيل المقدّس ألقى المونسنيور غانيه عظّة بالمناسبة قال فيها:”يسرني اليوم في الذكرى السنوية لتوأمة سيدة مونتريال مع سيدة ميروبا ان أحيي الشعب اللبناني وكافة المسيحيين في الشرق.

منذ حوالي الربع قرن،أقيم إحتفال كبير في هذه البازليك ترأسه الكردينال ادوار غانيون بمشاركة المونسنيور فرنند لوكفاليه،اعلن خلاله رسمياً توأمة سيدة مونتريال مع سيدة ميروبا. جاءت هذه التوأمة لترسيخ علاقات الصداقة والتواصل بين كندا ولبنان موحدةً الشعبين بالمحبة والإيمان.ولم يكن من الممكن تحقيقها لولا الجهود الحثيثة التيبذلهاكل من السيد رشيد سعاده والسيدة المازه سعاده التيقدّمتفي العام 2000 الى رئيس الحكومة الكندية آنذاك جان كريتيان، تمثال كبير لسيدة ميروبا وضع في منطقة سياحية في مونتريال يقصدها الكثير من المؤمنين للصلاة والتبرك”.

وأنهى المونسيور غانيه عظته قائلاً: “اننا إذ نتذكر اليوم هذه المناسبة السعيدة، نصلي الى العذراء مريم طالبين من سيدة مونتريال ومن سيدة ميروبا ان تحمي كندا ولبنان وان يعم السلام في الشرق. أمنيتيالكبيرةهيان ازور قريباً لبنان لأصلي أمام سيدة ميروبا”.

وفي الختام تلى المونسنيور غانيه صلاة لسيدة ميروبا كتبها الكردينال ادوار غانيون وفيما يلي ترجمة نصها:

يا سيدة ميروبا،

يا حواء الجديدة التي إختارك الله أماً لإبنه لتكوني شريكة في خلاص البشرية.

حملتِ ثمرة المغفرة وإستحقيتِ لنا الحياة الجديدة. إسألي إبنك يسوع ان يخلصنا من خطايانا.

واملئي قلوبنا من خمرة المحبة والتسامح. وساعدينا على نشر رسالة المحبة والسلام في العالم.

ليتمجّد اسم الله الآب والإبن والروح القدس آمين.

Ô Notre-Dame de Mayrouba,

Toi la Nouvelle Ève que Dieu a choisie pour être la mère de son Fils qui a donné sa vie pour le salut de l’humanité.

Tu as porté le fruit du pardon et tu nous as mérité, par Jésus, la Vie Nouvelle.

Demande à ton Fils de nous pardonner nos péchés.

Remplis nos cœurs du feu de l’amour.

Aide-nous à répandre ton message d’amour et de paix sur la Terre pour la plus grande gloire de Dieu le Père, le Fils et le Saint-Esprit.Amen.

Cardinal Édouard Gagnon

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).