أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الرابطة السريانية رحبت بتطويب المطران ملكي: لا نخاف الموت حتى حين نذبح فنحن شهداء وقديسون
الرابطة السريانية رحبت بتطويب المطران ملكي: لا نخاف الموت حتى حين نذبح فنحن شهداء وقديسون
الرابطة السريانية

الرابطة السريانية رحبت بتطويب المطران ملكي: لا نخاف الموت حتى حين نذبح فنحن شهداء وقديسون

رحبت الرابطة السريانية بتطويب المطران الشهيد فلابيانوس ميخائيل ملكي طوباويا جديدا في الكنيسة السريانية الكاثوليكية، وهنأت “الشعب المسيحي الشرقي بأكمله بأن هناك من يحاسب ولو في السماء ومن السماء”، شاكرة “قداسة البابا على التفاتته”، مثنية على “جهود البطريرك يونان”.

واضافت: “ان تذكار شهدائنا بعد مئة عام على مجازر سيفو ليس ترفا فكريا ولا خصاما مع نظام تركيا ودولتها بل هو اصرار على حقوقنا في الاعتراف والتعويض وعلى رفض ما يتكرر أمام أعين العالم من ذبح وقتل وخطف وسبي وتدمير وتهجير وكأن المسيحيين في
الشرق لا قدر لهم ولا قدرة الا ان يكونوا نعاجا معدة للذبح”.

وشددت على أن “تضامن الكنائس المسيحية المشرقية في احتفال دير سيدة النجاة في الشرفة – درعون هو رسالة أخوة ووحدة مصير”، مطالبة ب”بذل كل الجهود حتى نحافظ على ما تبقى من حضور في أراضينا التاريخية في العراق وسوريا ولبنان”.

وختمت: “نحن لا نخاف الموت قياميون، وحتى حين نذبح ففي ايماننا اننا شهداء الحق وقديسو الشرق. كل هذا لا يعفي شعبنا من ضرورة الصمود والمقاومة والبقاء”.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).