أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الراعي إلى أوستراليا اليوم في زيارة راعوية
الراعي إلى أوستراليا اليوم في زيارة راعوية
الراعي

الراعي إلى أوستراليا اليوم في زيارة راعوية

استقبل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي في بكركي أمس، السفير القبرصي هومر مافروماتيس وعرض معه التطورات، والعلاقات الثنائية.

على صعيد آخر، يسافر البطريرك الراعي بعد ظهر اليوم إلى سيدني في زيارة راعوية تستمر اسبوعين، بدعوة من راعي الابرشية المارونية في اوستراليا المطران انطوان شربل طربيه، يلتقي خلالها كبار الشخصيات الاوسترالية وابناء الطائفة المارونية و الجالية اللبنانية.
ويرافق البطريرك النائب البطريركي العام المطران بولس الصياح ورئيس مكتب الإعلام في بكركي وليد غياض ورئيس المؤسسة المارونية العالمية للإنماء سليم صفير ومدير المؤسسة الأباتي ايلي ماضي.
وفي بيان لـ”المؤسسة المارونية للإنتشار” أن وفداً منها سيواكب البطريرك في زيارته لاوستراليا برئاسة السيدة روز شويري وبمشاركة الأعضاء ريتا غصن وفادي رومانوس وهيام البستاني حيث سيكون النشاط بالتنسيق مع المطران طربيه ومديرة المكتب البروفسور فاديا غصين. وسيشارك وفد المؤسسة في كل رحلات الراعي التي تشمل سيدني وملبورن واديلايد، وكانبيرا بهدف “تحفيز اللبنانيين على الحفاظ على هوية آبائهم وأجدادهم وحضهم على عدم إهمال تسجيل زيجاتهم وولاداتهم في لبنان، كما سيسعى الى فتح فروع لمكتبها في بعض من هذه الولايات لتسهيل عملية التسجيل وتسريع
آليته”.
وتحضيراً للزيارة أصدرت “رابطة قنوبين للرسالة والتراث” كتاب ” الكنيسة المارونية : جذور ورسالة” باللغة الانكليزية لمصلحة أبرشية اوستراليا. وقدّم للكتاب البطريرك الراعي معتبراً أنه المساهم العملي الأول في تطبيق توصيات المجمع البطريركي الأخير الداعية الى ضرورة نقل التراث الروحي والوطني الى المنتشرين وهذا ما تسعى “رابطة قنوبين” إلى تحقيقه.
ويتضمن الكتاب: لمحة تاريخية في حياة مار مارون للأب هاني مطر، الكنيسة المارونية السريانية الانطاكية الكاثوليكية ليوسف كمال الحاج، دراسة ليتورجية مقارنة بين الكنيسة المارونية والكنائس اللاتينية أعدها راعي أبرشية اوستراليا المارونية المطران انطوان طربيه، سلسلة البطاركة الموارنة ومقارهم عبر التاريخ للأب أنطوان ضو، البطاركة الموارنة وقنوبين ومعالم الوادي المقدس لجورج عرب، الحياة النسكية في الكنيسة المارونية للأب بولس صفير.
وختام الكتاب كلمة البطريرك الكاردينال مار نصرالله بطرس صفير مؤرخة في 15 ايار 2009 تاريخ بدء الإعداد لإصدار الكتاب.
وجمع نصوص الكتاب وحققها مصوّرة أمين النشر والإعلام في “رابطة قنوبين للرسالة والتراث” الإعلامي جورج عرب الذي يشارك باسم الرابطة في تقديم الكتاب وتوزيعه مجاناً في اللقاء الجامع للبطريرك الراعي وأبناء الجالية في أوستراليا.
وقال رئيس الرابطة نوفل الشدراوي :” مواكبة لزيارة البطريرك الراعي الى اوستراليا ، وبتوجيه راعي الأبرشية المطران أنطوان طربيه أصدرت الرابطة هذا الكتاب باللغة الإنكليزية ناقلاً جذور الكنيسة المارونية الى حيث آفاق رسالتها في العالم ، وأوستراليا تحتضن حالياً أكبر أبرشية مارونية مما يوجب تعزيز نقل التراث الى أبنائها”.

النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).