أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الراعي التقى بدروس ورباب الصدر زارته معايدة
الراعي التقى بدروس ورباب الصدر زارته معايدة
جمعية الكشاف الماروني أقامت عشاءها السنوي برعاية الراعي

الراعي التقى بدروس ورباب الصدر زارته معايدة

استقبل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي في بكركي أمس، بطريرك الأرمن الكاثوليك كريكور بدروس العشرين، يرافقه المعاون البطريركي المطران جورج أسادوريان والمطران مانويل بطاكيان، في زيارة شكر له على مشاركته في احتفال سيامة البطريرك كريكور، وكانت مناسبة للبحث في شؤون كنسية.

ثم استقبل، في إطار البرنامج الأسبوعي للتنشئة المسيحية، وفدا من مدرستي راهبات القلبين الأقدسين في الحدت – قضاء بعبدا وعين الخروبة – المتن الشمالي، برئاسة الأخت سعاد خراط والاخت نهى بارود، وضم الوفد الهيئات الإدارية والتعليمية في المدرستين ورابطات الأساتذة والأهالي والقدامى.
وعلى الأثر شارك الحاضرون في الذبيحة الإلهية التي ترأسها النائب البطريركي المطران بول عبد الساتر وعاونه الخوري ميشال قنبر، وخدمت القداس جوقة راهبات القلبين الأقدسين في الحدت بقيادة بسام البصار.

رباب الصدر
وبعد الظهر، التقى السيدة رباب الصدر ونجلها نجاد شرف الدين وابنة الإمام مليحة الصدر. وقالت الصدر بعد اللقاء ان “هذه الزيارة هي لتقديم المعايدة في مناسبة الأعياد المجيدة، وخصوصاً أن عيد المولد النبوي الشريف يتزامن هذه السنة مع عيد ميلاد السيد المسيح، ولذلك أحببنا أخذ بركة نيافته. وبدورنا نتمنى لغبطته كل الصحة والخير، ونحن نشهد مدى الجهود التي يبذلها في ظل الظروف الصعبة الراهنة في لبنان”.
وكان الراعي عاد ليل الأحد إلى بيروت، بعد زيارة راعوية ورسمية لمصر استمرت ثلاثة أيام، توّجها بلقاء الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ومفتي الأزهر أحمد الطيب.

النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).