أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الراعي التقى في باريس مديرة اليونسكو
الراعي التقى في باريس مديرة اليونسكو
البطريرك الراعي

الراعي التقى في باريس مديرة اليونسكو

افاد مندوب “الوكالة الوطنية للاعلام” ايلي منصور، ان البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي، التقى المديرة العامة لليونسكو ارينا بوكوفا، في حضور سفير لبنان لدى اليونسكو خليل كرم، المطران مارون ناصر الجميل، مدير البروتوكول والاعلام في بكركي المحامي وليد غياض، المستشارة اللبنانية في اليونسكو ميليا جبور. وتأتي الزيارة استكمالا لزيارة الراعي السابقة لليونسكو قبل نحو سنة، حيث ألقى كلمة تاريخية أمام المجلس التنفيذي لاقت ترحيبا من جميع المشاركين، قارب فيها تحديات الحضور المسيحي في الشرق، والدور الذي يجب ان تلعبه اليونسكو في تشجيع العيش المشترك وحوار الأديان والحضارات.

وسيطلع الراعي بوكوفا على الترتيبات التي قامت بها البطريركية المارونية ووزارة الثقافة اللبنانية ونواب وبلديات جبه بشري بالنسبة الى وادي قنوبين، بالتعاون مع مركز التراث العالمي في اليونسكو.

وفي نهاية اللقاء، تم تبادل الهدايا التذكارية، ثم أولم السفير كرم على شرف البطريرك والوفد المرافق والحضور.
وطنيّة

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).