أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الراعي التقى وفداً من العاقورة وسعيد للبحث في أراضي المسيحيين في جرد جبيل
الراعي التقى وفداً من العاقورة وسعيد للبحث في أراضي المسيحيين في جرد جبيل
البطريرك الراعي

الراعي التقى وفداً من العاقورة وسعيد للبحث في أراضي المسيحيين في جرد جبيل

استقبل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي في المقر الصيفي للبطريركية في الديمان، رئيس بلدية العاقورة منصور وهبة وكاهن الرعية المونسنيور رزق الله ابي نصر ونائب الرئيس والاعضاء والمختار بطرس الهاشم وفاعليات من البلدة، بحثوا معه في زيارته للعاقورة في 11 أيلول الحالي. وتسلم من الوفد الوثائق الرقمية العائدة إلى مشاعات البلدة وملكية أبناء العاقورة لها والمذكرة الادارية الصادرة عن وزير المال علي حسن خليل والمتعلقة بأعمال التحرير والمسح في البلدة.
بعد اللقاء قال رئيس البلدية: “زرنا صاحب الغبطة وسلمناه جميع الاوراق القانونية لمشاعات العاقورة منذ عهد المتصرفية بحسب القانون لتكون لديه كل المعطيات القانونية ليطلب من الوزير تصحيح المذكرة التي لا تحترم صيغة جبل لبنان القديم وعاداته وقوانينه وعدم احترام القانون 3339 الصادر في عهد الانتداب الفرنسي”.
وعن امكان التحرك في حال لم يلغ الوزير المذكرة قال: “نحن في جمهورية القانون وتحت سقفه ومن المفترض ان يحمي القانون الجميع”.
كذلك استقبل منسق الامانة العامة لـ”قوى 14 آذار” فارس سعيد وبحث معه في “كيفية ادارة الازمة التي بدأت تبرز في جرد جبيل، بدءاً من اعتداءات لاسا وصولا الى محاولة تبديل الهوية العقارية لمشاعات العاقورة بموجب المذكرة الصادرة عن الوزير خليل”.
واشار سعيد الى انه نقل إلى البطريرك “القلق الذي تعيشه القرى في جبيل من جراء الاحداث، وتمنينا عليه ان يكون لمجلس المطارنة موقف واضح حيال ضرورة تطبيق القانون في لاسا بعيدا عن التسويات والمطالبة بابطال المذكرة الادارية في حق العاقورة وخصوصاً ان غبطته سيزور المنطقة في 10 و11 ايلول وهي زيارة تكتسب في خضم هذه الاحداث معنى يتجاوز الاطار الراعوي، وكلنا ثقة بأن غبطته سيطلق من جرد جبيل مواقف واضحة في شأن لاسا والعاقورة وكل الجرد”.
وظهرا التقى الراعي الوزير السابق روجيه ديب.
النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).