أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | الراعي انتقل إلى الديمان والتقى شباب “فوروم الشبيبة” واختتم جولة نيابة صربا وزار “أم.تي.في.” و”صوت لبنان”
الراعي انتقل إلى الديمان والتقى شباب “فوروم الشبيبة” واختتم جولة نيابة صربا وزار “أم.تي.في.” و”صوت لبنان”
البطريرك الراعي خلال لقائه الشبيبة في الديمان

الراعي انتقل إلى الديمان والتقى شباب “فوروم الشبيبة” واختتم جولة نيابة صربا وزار “أم.تي.في.” و”صوت لبنان”

أكد البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي “أن على المسيحيين عدم تناسي رسالتهم وسط عالم رافض ينبغي تغيير وجهه” . تحدث الراعي خلال قداس الاحد الاول من فترة الصيف في كنيسة الصرح البطريركي الصيفي في الديمان في حضور الشباب المشاركين في “فوروم الشبيبة المارونية العالمية الاول” وحشد من ابناء المنطقة .
وبعد الانجيل القى عظة دينية استهلها بالترحيب بالشباب الآتين من كل أنحاء العالم، وسأل الله “أن يبارك شبيبتنا، وأن يعودوا بخير وسلام إلى أهلهم وأوطانهم أغنياء بالفرح والروحانية المارونية والتقاليد اللبنانية”.
وبعد القداس حضر وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل الشبيبة محطة فولكلورية للشبيبة وبارك الراعي 180 غرسة ارز وزعت على الشباب المشاركين، واطلق 180 طيراً من الحمام حمل كل منها نية احد المشاركين في الفوروم، ثم اذيع البيان الختامي للمؤتمر.
واقامت “رابطة قنوبين للرسالة والتراث” غداء للشبيبة.
وكان البطريرك وصل الى الديمان التاسعة والثلث صباحا يرافقه النائب البطريركي العام المطران بولس صياح والاكسرخوس سيمون فضول والقيم البطريركي العام المونسينيور جوزف البواري وامين السر المونسنيور نبيه الترس والأمين العام للدائرة البطريركية الاباتي انطوان خليفة.

نيابة صربا
وتابع يوم السبت جولته على بلدات نيابة صربا البطريركية يرافقه المطران صياح، النائب البطريركي على صربا المطران بولس روحانا. وزار دير مار يوسف البرج، حيث كان في استقباله الرئيس العام للرهبنة اللبنانية المارونية الاباتي طنوس نعمة، المطران حنا رحمة، رئيس الدير الاب الياس خليل وحشد من المواطنين.
ورحب رئيس الدير بالبطريرك ثم رحب به الأباتي نعمة، وتابع جولته وتوقف امام مبنى إذاعة “صوت لبنان” في ضبيه قبل أن يتوجه الى مخيم ضبيه حيث دخل كنيسة مار جاورجيوس المطفر للروم الكاثوليك، ورحب به كاهن الرعية الأب شهاب عطا الله ورد الراعي بكلمة. وقدم كاهن الرعية أيقونة القديس جاورجيوس الى الراعي، كذلك قدم رئيس مكتب “اونروا” جبل لبنان وبيروت محمد ابي خالد أيقونة فلسطين. ثم زار الراعي كنيسة مار جاورجيوس في ضبيه حيث استقبله رئيس البلدية قبلان الأشقر وفاعليات.
ورحب كاهن الرعية سليم الريس بالبطريرك والوفد المرافق ورد الراعي بكلمة، ثم توجه الى مدرسة القديسة ريتا حيث استقبلته ثلة من الجيش عزفت له موسيقى التكريم.
تحدث الرئيس العام للرهبانية المارونية المريمية الاباتي بطرس طربيه ورئيس المدرسة وأزاح الراعي الستارة عن لوحة تخلد الزيارة. وتوجه الى كنيسة مار منصور في النقاش حيث كان في استقباله حشد من المواطنين تقدمتهم قائمقام المتن مارلين حداد. كذلك زار كنيسة مار منصور في النقاش والقى كاهن الرعية جان بول حبيقة كلمة ورد الراعي بكلمة.

“أم. تي. في.”
وكانت للراعي وقفة في مبنى تلفزيون “أم.تي.في.”، حيث استقبله غبريال المر ومجلس الادارة والاعلاميون.
والقى المر كلمة لفت فيها إلى أن “غبطته كان ممن وقفوا الى جانب الـ “أم.تي.في.” عندما أُقفلت، وكان على رأس النضال”، مشددا على ان “هناك 3 رموز في لبنان: بكركي، الأرز والحرية”.
ثم توجه الى كنيسة الصعود في ضبيه حيث رأس قداسا احتفاليا.

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).