أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الراعي ترأس اجتماعا للجنة الحوار واتفاق على أهمية انعقاد قمة مسيحية الاسلامية رحمة: ملتزمون الطرح الوطني لبكركي
الراعي ترأس اجتماعا للجنة الحوار واتفاق على أهمية انعقاد قمة مسيحية الاسلامية رحمة: ملتزمون الطرح الوطني لبكركي
البطريرك الراعي

الراعي ترأس اجتماعا للجنة الحوار واتفاق على أهمية انعقاد قمة مسيحية الاسلامية رحمة: ملتزمون الطرح الوطني لبكركي

ترأس البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، قبل ظهر اليوم في الصرح البطريركي في بكركي، اجتماعا للجنة الحوار الإسلامي – المسيحي، حضره الامير حارث شهاب، الدكتور محمد السماك، الدكتور ميشال عبس، جان سلمانيان وعلي الحسن، وكان بحث في القضايا الراهنة.

وتم “التركيز على ثلاث نقاط: اولاها مسألة تعطيل الإنتخابات الرئاسية، ثم توتر العلاقات بين لبنان والدول العربية، مرورا بموقف لبنان في مواجهة التطرف في المنطقة العربية. وتم الإتفاق في خلال اللقاء على أهمية انعقاد قمة مسيحية – إسلامية ترفع الصوت الموحد لهذه المرجعيات في شأن القضايا الوطنية التي يواجهها لبنان”.

حزب التضامن
واستقبل الراعي وفدا من أعضاء المكتب السياسي في حزب التضامن برئاسة النائب إميل رحمة، وكان بحث في عدد من المواضيع الراهنة.

وبعد اللقاء أشار رحمة الى ان الزيارة “كانت مناسبة لإلتماس بركة غبطته والإفادة من توصياته، لما يتمتع به من رؤية وقراءة موضوعية للأمور”.

أضاف: “في خلال الإجتماع مع نيافة الكاردينال، الذكي هو الذي يصمت للاستماع الى ما يقوله. نحن اليوم نستوي تحت سقف خطاب بكركي الوطني، ونحن منذ تأسيسنا في العام 1985، أقررنا في نظامنا الأساسي للحزب أن نستوي ونسير على خط الطرح الوطني لبكركي في كل الظروف والأوقات”.

زوار
واستقبل ايضا وفدا من جمعية Couples for the Christ العالمية في “زيارة لإلتماس البركة”، أطلعه على النشاطات الإنسانية التي تقوم بها الجمعية في زهاء 180 بلدا حول العالم.

وظهرا، استقبل البطريرك الماروني رئيس الربطة المارونية في بلجيكا مارون كرم.

ثم التقى الدكتور نبيل خليفة الذي قدم اليه كتابه الجديد “من أجل رئيس لبنانوي مارونوي على خط ميشال شيحا ودستور الجمهورية”.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).