أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الراعي: شعوب المنطقة تتوق إلى سلام عادل ونحن نصلّي للتجرّد من المصالح ولانتخاب رئيس
الراعي: شعوب المنطقة تتوق إلى سلام عادل ونحن نصلّي للتجرّد من المصالح ولانتخاب رئيس
البطريرك الراعي

الراعي: شعوب المنطقة تتوق إلى سلام عادل ونحن نصلّي للتجرّد من المصالح ولانتخاب رئيس

ترأس البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي قداس الاحد في بكركي أمس، وعاونه فيه لفيف من المطارنة والكهنة، وحضره حشد من المؤمنين في مقدمهم عائلة الممثل عصام بريدي.
وبعد الانجيل ألقى الراعي عظة دينية، وقال: “سلام المسيح المثلث، الروحي والاجتماعي والسياسي، ينتزع الخوف من النفوس، ويزرع في القلوب الرجاء والشجاعة. هذا السلام ينفي النزاعات والحروب. ويعمل بشكلٍ دؤوب على إزالة أسبابها، أي الظلم والاستبداد والاستكبار، والتعدّي على حقوق الغير، واستباحة تجاوز القوانين وقواعد الحياة العامة، وممارسة النفوذ السلبي على الآخرين، وسواها من الأسباب التي تعكّر العيش معا. كم يعيش حاليا، في حالة خوف ويأس وإحباط، شعوب لبنان وبلدان الشرق الأوسط التي تعاني ويلات الحروب، كفلسطين والعراق وسوريا واليمن! وكم يتوقون إلى سلام عادل وشامل ودائم، يتم التوصل إليه عبر السبل السلمية والديبلوماسية، لا عبر الحرب التي لا تولّد إلا الحرب مع ما تخلّف من دمار وقتل وتهجير”.
وقال: “في لبنان، نصلّي لكي يسمع أعضاء الكتل السياسية والنيابية صوت إنجيل السلام، ويسكن سلام المسيح في قلوبهم، فيتجردوا من مصالحهم وحساباتهم وقيودهم، ويتسلحوا بشجاعة حرية الرأي والقرار، ويعمدوا إلى مبادرات فعلية تمكّنهم من انتخاب رئيس للجمهورية قبل الخامس والعشرين من أيار الجاري الذي تنتهي معه سنة كاملة على فراغ سدة الرئاسة وإقفال القصر الجمهوري. هل الكرامة الوطنية تقبل بهذا الأمر، وبخاصة بمخالفة الدستور بعدم انتخاب رئيس للبلاد، فيما الدستور يقضي بانتخابه قبل نهاية ولايته بشهرين، وبنقض الميثاق الوطني بإقصاء العنصر المسيحي عن رئاسة الدولة؟ أجل، لا خلاص من معاناتنا الوطنية هذه، إلا بوجود سلام المسيح في قلوب المسؤولين السياسيين وضمائرهم! إننا على هذه النية لا نفتأ نصلي كل يوم. فسلام المسيح خدمة وتفان وإسعاد للمواطنين”.

النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).