أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الراعي صلّى للقديسة ريتا “شفيعة المستحيلات” “لتتم أعجوبة ولا نقع في الفراغ”
الراعي صلّى للقديسة ريتا “شفيعة المستحيلات” “لتتم أعجوبة ولا نقع في الفراغ”
البطريرك الراعي

الراعي صلّى للقديسة ريتا “شفيعة المستحيلات” “لتتم أعجوبة ولا نقع في الفراغ”

استقبل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي في بكركي أمس، النائبة العامة لراهبات الوردية الام سيلفستر العلم، التي وجهت اليه دعوة باسم المجلس الإستشاري للرهبنة لزيارة دير الرئاسة العامة لراهبات الوردية في الأراضي المقدسة وتبريكه، وزيارة ضريح الطوباوية ماري الفونسينا.
ثم استقبل الوزيرالسابق جان لوي قرداحي الذي قال: “انا المسيحي إبن هذا الصرح الوطني العريق، كذلك انا المقاوم العربي المؤمن بأن المقاومة هي قوة للبنان، والملتزم القضية الفلسطينية. أرى انه يجب ان نتمسك بوجودنا في أرضنا، وتحديدا في فلسطين، لأن هذا الأمر هو قوة لنا وواجب علينا، لذلك على أصدقائنا وشركائنا في هذا الوطن، أن لا يسيئوا فهم معنى زيارة غبطة البطريرك الراعوية للاراضي المقدسة، التي هي منبع المسيحية ومغذاها وأهميتها”.
كذلك استقبل الراعي وفدا من المترجمات اللواتي نجحن في مباراة مجلس الخدمة المدنية. وعرضن مسألة عدم تعيين الفائزين في الملاك مع اقتراب المهلة القانونية، لاعتبار هذه المباراة ملغاة.
وتسلم من “رابطة مخاتير كسروان – الفتوح”، برئاسة رئيس الرابطة جو ناضر درعا تكريمية تقديرا لدوره ومواقفه. وألقى ناضر كلمة، ورد الراعي متمنياً في هذا اليوم “الذي يصادف فيه عيد القديسة ريتا شفيعة المستحيلات، والذكرى الشهرية لتكريم القديس شربل، ان تتم أعجوبة، والا نقع في الفراغ، الذي هو طعن بكرامة لبنان والكيان اللبناني، لأن رئاسة الجمهورية هي رأس الجسم”، مشيرا الى انه “ان لم تتم الأعجوبة، فعلينا أن نعرف كيف نحزم أمرنا، وكيف نحافظ على وجودنا وبعضنا على البعض. فكما حمى أجدادنا لبنان وأنفسهم بوحدتهم، يجب ألا نتشتت ونضيع”.
ومن زوار بكركي، رئيس المجلس الدستوري عصام سليمان، مدير مكتب قناة “الجزيرة” في بيروت مازن ابرهيم، ثم وفد من مكتب المجلس العام في الحركة الرسولية المريمية ومكتب مجلس المرشدين برئاسة داني ابو شاهين الذي وجه دعوة الى البطريرك لرعاية مؤتمر “رسول العالم اليوم” الذي تنظمه الحركة من 20 الى 25 آب المقبل، في جامعة سيدة اللويزة.

النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).