أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الراعي غداً في بيروت والخميس إلى أوستراليا
الراعي غداً في بيروت والخميس إلى أوستراليا
الراعي

الراعي غداً في بيروت والخميس إلى أوستراليا

يعود البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي إلى بيروت غداً الثلثاء آتياً من روما بعدما شارك في سينودس العائلة الذي عقد في الفاتيكان ثم في احتفال تطويب البابا بولس السادس الذي أقيم أمس. وسيسافر الراعي الخميس المقبل إلى اوستراليا في زيارة راعوية تستمر 15 يوماً.
وفي معلومات للبطريركية المارونية من روما أن الراعي التقى في مقر اقامته في الوكالة البطريركية في روما، السفير الفرنسي لدى الكرسي الرسولي برونو جوبير، الذي نقل اليه “حرص فرنسا على الاستقرار في لبنان، وضرورة انتخاب رئيس للجمهورية في اسرع ما يمكن”. ولم يتطرق اللقاء الى الأسماء، “لأن اسم الرئيس يبقى شأناً لبنانياً داخلياً متروكاً، بحسب النظام الديموقراطي، للبرلمان اللبناني”. ثم استقبل مندوب الجامعة العربية في روما السفير ناصيف حتي، فعدداً من الكرادلة والاساقفة.
واقام سفير لبنان لدى الكرسي الرسولي جورج خوري عشاء على شرف بطاركة الشرق المشاركين في اعمال السينودس. والقى كلمة قال فيها: ” من جرح فلسطين النازف ابداً الى معاناة سوريا، الى العراق النازح من وجه الارهاب، والى بلدي العزيز لبنان حيث نحن في حاجة إلى أمثالكم، من اجل دعم الحق وايصال الصورة الصحيحة عن الأوضاع في بلداننا المشرقية، حيث تشكل العائلة النواة الصالحة ليبنى عليها مستقبل افضل لاولادنا”.
ورد الراعي: “ونحن في بيت سفير لبناني، نشعر بغصة في القلب لأننا نفتقد رئيساً للجمهورية، وهذا يؤسفنا جدا. ولكن على رغم كل ذلك، نود وانطلاقاً من العائلة الصغيرة التي نحافظ عليها، أن نحافظ على عائلتنا الوطنية اللبنانية الكبرى، وعلى عائلتنا العربية التي ننتمي اليها أيضا في العالم، الذي يعيش مأساته الخطيرة. وأمام الصعوبات نزداد يقينا أن لا خلاص لنا إلا بوحدتنا وبتضامننا، الأمر الذي نعيشه نحن على مستوى الكنائس المشرقية ورؤسائها البطاركة.
وفي مناسبة عيد مار شعيا الراهب، زار البطريرك الراعي دير مار شعيا للآباء الأنطونيين الموارنة في روما، يرافقه رئيس المجلس الحبري للمهاجرين الكاردينال انطونيو ماريا فيليو، والبطريرك غريغوريوس الثالث لحام.

النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).