أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الراعي يعود غداً بعد لقاء البابا
الراعي يعود غداً بعد لقاء البابا
البابا فرنسيس والبطريرك الراعي

الراعي يعود غداً بعد لقاء البابا

يعود البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي غداً إلى بيروت آتياً من روما بعدما شارك في اجتماعات كاردينالية وكنسية والتقى البابا فرنسيس وأركان الفاتيكان وعرض معهم التطورات في لبنان والمنطقة وتعثر انتخاب رئيس جديد للجمهورية.
كذلك التقى في روما الموفد الفرنسي جان فرنسوا جيرو.
وينتظر أن يعاود الراعي اتصالاته بالمعنيين في لبنان وحضهم على انتخاب رئيس.
وكان الراعي أجرى اتصالاً هاتفيا ببطريرك الكرازة المرقسية للأقباط الأنبا تواضروس الثاني، مقدما التعازي “باسم الكنيسة المارونية بالشهداء الأقباط الذين أعدموا في ليبيا”، معربا عن “تضامنه مع الكنيسة القبطية الشقيقة والمسيحيين في مصر”.
وشارك أمس في أعمال الجمعية العمومية لمجمع الكنائس الشرقية في الفاتيكان، التي تناولت أوضاع الكنائس الشرقية والمسيحيين في المنطقة، وخصوصاً في العراق وسوريا وانعكاساتها على الحضور المسيحي، إضافة إلى موضوع الهجرة الذي “يؤثر على هذا الحضور والشهادة المسيحية في الأرض التي انطلقت منها البشارة”.
وكان تشديد على “بقاء المسيحيين في بلدانهم ودعمهم لمواصلة رسالتهم في تأدية الشهادة للانجيل وفي نشر الثقافة المسيحية في الشرق الذي يدين لهم بحضارته وازدهاره وثقافته وهم فيه أصيلون وأصليون، مع التركيز على ضرورة متابعة العيش المشترك المسيحي – الاسلامي لإعادة بلدانهم إلى رونقها السابق”. وسبق الجمعية العمومية اجتماع في المعهد الماروني في روما ضم الراعي وبطريرك السريان الكاثوليك إغناطيوس يوسف الثالث يونان وبطريرك بابل على الكلدان لويس روفائيل الاول ساكو، في إطار التحضير لاجتماعات مجمع الكنائس الشرقية.

النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).