أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الراعي: يمكن القضاء على الفساد عندما يتأمن التغيير في الذهنيات
الراعي: يمكن القضاء على الفساد عندما يتأمن التغيير في الذهنيات
الراعي

الراعي: يمكن القضاء على الفساد عندما يتأمن التغيير في الذهنيات

رأى البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي “أن حاجتنا اليوم في لبنان، مع العهد الرئاسي الجديد والحكومة الجديدة، في مؤسساتنا الدستورية وفي سائر المؤسسات العامة، إلى تغيير في الذهنيات، وإلى تجدد روحي وأخلاقي وإنساني لدى العاملين في خدمة الخير العام”.
وقال في عظة بقداس الاحد في كنيسة السيدة – بكركي، يعاونه النائبان البطريركيان المطرانان سمير مظلوم وايلي نفاع والاب بول مطر: “عندما يتأمن هذا التغيير وهذا التجدد، يمكن القضاء على الفساد المستشري في المؤسسات العامة، وضبط أموال الدولة ومالها العام وحمايتها من الاهدار والسلب. ويمكن عندئذ الاتفاق على سن قانون جديد للانتخاب، يكون على قياس لبنان والشعب اللبناني، لا على قياس أفراد وفئات، وهي محاولة ترجع الى عام 2005، ولم يظهر هذا القانون لان كل واحد يريده على قياسه. فإذا كان القانون على قياس لبنان، فالشعب اللبناني حينئذ يضمن التجدد في النخب النيابية، ويعطي قيمة لصوت الناخب الذي يبقى له حق المساءلة والمحاسبة حيال الشخص الذي انتدبه ليمثله تحت القبة البرلمانية، وفقا للدستور”.
وأضاف: “لقد قدّر الشعب اللبناني، في لبنان وبلدان الخليج، تجديد العلاقة والصداقة اللبنانية – السعودية، واللبنانية – القطرية، بفضل زيارة فخامة رئيس الجمهورية الرسمية لهذين البلدين الشقيقين. وهو يتطلع إلى مزيد من الزيارات إلى دول أخرى، شرقا وغربا، من أجل تجديد موقع لبنان وتمتينه في الأسرتين العربية والدولية، وتفعيل دوره البناء فيهما”.
وبعد القداس، استقبل الراعي عائلة الراحل المايسترو ايلي مرهج الذي توفي على مذبح الكنيسة، عشية عيد الميلاد، خلال تأديته وجوقته ريسيتالا ميلاديا نظمته منسقية جبيل في “القوات اللبنانية” في كاتدرائية مار يوحنا.
النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).