أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الراهبات المخلصيات: لعيش سر المحبة والاخوة وانشاء مؤسسة خيرية لمساعدة الفقراء والمشردين
الراهبات المخلصيات: لعيش سر المحبة والاخوة وانشاء مؤسسة خيرية لمساعدة الفقراء والمشردين
الراهبات المخلصيات

الراهبات المخلصيات: لعيش سر المحبة والاخوة وانشاء مؤسسة خيرية لمساعدة الفقراء والمشردين

إلتأم المجمع الإداري العام للراهبات الباسيليات المخلصيات لسيدة البشارة في دير القديسة حنة في جون – الشوف، وشاركت فيه بموجب القوانين الرهبانية 30 راهبة ووفد من لبنان والأراضي المقدسة والأردن.

بدأت الخلوة الروحية وإستمرت 3 أيام، وشدد المرشدون فيها على “أهمية عيش المحبة وسر الإخوة”.

وأبرزت كلمة المطران إيلي بشارة الحداد “مواطن الرحمة في فرائض الجمعية، لا سيما الفريضة رقم 2،5 التي تبرز غاية الجمعية وروحانيتها وهدف رسالتها التي تتجه الى الفقراء، وخدمة الله بشخص القريب لا سيما الأكثر فقرا”.

وتضمنت أعمال المجمع مناقشة أوضاع المراكز والأديار والمياتم، والبيان المالي، وتقارير اللجنة التربوية وفريق العمل الرسولي، وعرضت الرئيسة العامة الأم منى وازن المشاريع التي تحققت والتي هي قيد الإنشاء.

وقررت المجتمعات إنشاء فرع للحياة الديرية التأملية. وتقوم الهيئة القانونية بإجراء الترتيبات اللازمة لها مع السلطات الكنسية، تأسيس مؤسسة خيرية لمساعدة الفقراء والمشردين.

وإختتمت الرئيسة العامة المجمع العام ب”التشديد على الحياة الروحية والصلاة وتشجيع الدعوات”.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).