أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | “الروح القدس” تحصل على الاعتماد البريطاني لجودة الخدمات الطلابية
“الروح القدس” تحصل على الاعتماد البريطاني لجودة الخدمات الطلابية
مؤتمر عن الاهتمام والعناية بالآخر والقانون الإنسانيّ الدّوليّ في جامعة الرّوح القدس

“الروح القدس” تحصل على الاعتماد البريطاني لجودة الخدمات الطلابية

أعلنت جامعة الروح القدس- الكسليك عن حصولها على الاعتماد البريطاني لجودة الخدمات الطلابية من Matrix –UK لتكون بذلك أول جامعة في لبنان والمنطقة تحصل على هذا الاعتماد لجودة خدماتها الطلابية ضمانةً لالتزامها بتقديم خدمات عالية الجودة لطلابها والإحاطة بهم ضمن نطاق الحرم الجامعي وأخيراً لدعمهم من الناحية الأكاديمية والمهنية والشخصية وذلك تماشياً مع أرقى الجامعات في العالم.

وقد شمل التقويم وحدات إدارية عدة وهي مكاتب القبول والتسجيل(Registrar)، شؤون الطلاب (Student Affairs)، الخدمات الاجتماعية(Social Services)، التوجيه (Orientation)، الشؤون الدولية للطلاب (International Affairs for Students)، الانخراط والتوجيه المهني(Career Services)، وضمان الجودة والكفاءة المؤسساتية(Quality Assurance and Institutional Effectiveness)، حيث تبيّن أنّها مطابقة لمعايير Matrix –UK علماً أنّ مكتب ضمان الجودة والكفاءة المؤسساتية يقوم بشكلٍ مستدام بضمان وتطوير الجودة في الجامعة.

بدأت عملية التقويم هذه منذ العام الدراسي 2014 – 2015 وقد تخللتها زيارات ميدانية متكررة إلى الجامعة لمستشاري Matrix –UK حيث التقوا إداريي الوحدات الإدارية المعنية وموظفيها والطلاب بالإضافة إلى الأفرقاء المعنية مثل المدارس وأصحاب العمل.

وتجدر الإشارة إلى أنّ Matrix –UK هو معيار الجودة المعتمد في المملكة المتحدة وهو تصنيف في مجال توجيه الأفراد في تحديد خياراتهم المهنية والشخصية والتعليمية من جهة وفي توجيه المؤسسات نحو تطوير مستوى الخدمات التي تقدمها لتتطابق مع المعايير العالمية من جهة أخرى. هذا وقد حصلت جامعات بريطانية عدة على هذا الاعتماد نذكر منها جامعة كامبردج (University of Cambridge) وجامعة تشيستر (University of Chester) وجامعة دورهام البريطانية (Durham University).

موقع لبنان 24

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).