أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | الرومنسية تطبع الأمسية الثانية لموسم موسيقى الحجرة في الأنطونية
الرومنسية تطبع الأمسية الثانية لموسم موسيقى الحجرة في الأنطونية
أمسية موسيقية في الجامعة الأنطونية

الرومنسية تطبع الأمسية الثانية لموسم موسيقى الحجرة في الأنطونية

قدمت الجامعة الأنطونية في اطار موسمها الثالث لموسيقى الحجرة وبرعاية وزارة الثقافة اللبنانية، أمسية عزفية جديدة في كنيسة سيدة الزروع في حرمها الرئيس في الحدت – بعبدا في حضور شخصيات سياسية وثقافية واعلامية واجتماعية منها النائب شانت جنجيان والعميد الركن سليم همدر ممثلا قائد الجيش العماد جان قهوجي وفاعليات.

أحيت السهرة عازفة الفيولا او الألتو ليز برتو Lise Berthaud وهي قد اختيرت من ضمن برنامج BBC New Generation Artists، رافقتها على البيانو Fazioli F.228 زنيا مالياريفيتش Xenia Maliarevitch.

وقد تألقت الموسيقيتان وأبدتا موهبة رفيعة وأظهرتا انسجاما وتفاعلا كبيرا تجليا بشكل واضح أثناء الأمسية التي تركزت حول أعمال ومقطوعات تعود الى الحقبة الرومنطقية وتزخر بالعواطف والألحان النابضة بالدفء أحيانا والمشوبة بمسحات الحزن أحيانا أخرى، واستهلت مع الألماني روبرت شومان و “Allegro et Adagio Op.70″ قبل أن تنتقل العازفتان الى المبدع النمساوي فرانز شوبرت وتؤديان ” Sonate Arpeggione en La mineur D. 821″ وتختتمان بعدها السهرة مع السوناتا الرقم 2 ليوهان برامز.

اشارة الى أن الحفل الثالث لهذا الموسم سيقام الثامنة مساء يوم الاثنين 12 كانون الأول المقبل في كنيسة سيدة الزروع ويحييه اليسنادرو كاربوناريه Alessandro Carbonare على الكلارينت وهو العازف الاول لآلة الكلارينيت في أوركسترا Accademia di Santa Cecilia- Roma ودانييلا كامارانو Daniela Cammarano على الكمان وفاوستو دي بينيدتو Fausto Di Benedetto على البيانو.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).